صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الداخلية» تكشف أسباب «نفوق الدواجن» بالدقهلية

30 اكتوبر 2012

كتب : ابراهيم جاد




عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا أمس مع أحمد جمال الدين وزير الداخلية لمتابعة الموقف الأمنى بصفة عامة ومشاكل المرور وظاهرة التوك توك والدراجات النارية بدون لوحات والخطط الأمنية المنفذة والنتائج والانجازات التى تحققت على أرض الواقع والتحديات الأمنية القائمة.
 

يأتى ذلك فى إطار الأولوية التى توليها الحكومة لملف عودة الأمن والاستقرار إلى الشارع المصرى.

 

وصرح الدكتور علاء الحديدى المتحدث باسم مجلس الوزراء بأنه تم الاتفاق على تنفيذ حملات مرورية مكثفة فى المناطق ذات الكثافة المرورية والتى تمثل محاور رئيسية ودراسة استخدام الكاميرات الإلكترونية فى مراقبة المحاور المهمة واستخدام التقنيات الحديثة فى متابعة المنافذ البرية والبحرية.

 

كما تم الاتفاق على قيام وزارة الداخلية بتنفيذ حملات أمنية الأسبوع القادم للقضاء على البؤر الإجرامية وتجارة المخدرات خاصة فى المناطق الشعبية. وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل أمنية مكونة من الأمن العام وأمن محافظة الدقهلية للتنسيق مع الأجهزة المعنية بمشكلة نفوق الدواجن فى محافظة الدقهلية والوقوف على حقيقة ما حدث ومتابعة التحاليل البيطرية والصحية لكشف أسباب الظاهرة وتداركها.

 

أوضح الحديدى أن اللقاء تناول مناقشة الدعوة التى أطلقت لتنظيم مؤتمر وطنى حول شرطة وطنية عصرية يشارك فيها كافة فئات الشعب وتعتمد على شراكة حقيقية بين الأمن والمجتمع.

 

فى سياق متصل أعلن اللواء طارق المهدى محافظ الوادى الجديد عن تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تعقد اجتماعها الاول بعد شهر من الآن للاتفاق على أجندة محددة للتنمية فى الوادى الجديد فى مختلف المجالات يتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

 

وقال فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماعه مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء أمس لمتابعة ولبحث نتائج زيارة قنديل للوادى الجديد قبل عشرة أيام إنه تم خلال اللقاء بحث خطة المحافظة للتنمية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء كلفه بالتنسيق مع وزراء السياحة والاستثمار والتعاون الدولى والزراعة والبترول والكهرباء والصناعة للاتفاق على أجندة للتنمية.

 

وأشار إلى أن رئيس الوزراء طالبه ببحث محفزات الاستثمار فى الوادى الجديد الذى تبلغ مساحته 44٪ من مساحة مصر مع وزير الاستثمار وذلك بغرض اختصار الوقت للتنفيذ.

 

كما أشار إلى أن أحد أهم مجالات التنمية فى المحافظة هو مجال التعدين وأنه تم بالفعل البدء بأعمال مباشرة فى هذا المجال من خلال توقيع اتفاق لبناء مجمع الاسمدة الفوسفاتية باستثمارات تبلغ ملياراً و700 مليون جنيه على مرحلتين، الاولى باستثمارات تبلغ 750 مليونا وتفتتح فى الربع الأول من العام المقبل وتوفر 1400 فرصة عمل مباشرة و40 ألفا غير مباشرة وذلك فى اطار سياسة تعدينية كاملة.

 

وأوضح المهدى أنه فى مجال البيئة سيجرى تنفيذ مشروع لامهات الدواجن باستثمارات تبلغ 300 مليون جنيه وأنه سيتم عرض المشروع على وزير الزراعة تمهيدا لتخصيص الاراضى اللازمة وكذلك مشروع آخر لتربية 4000 رأس جاموس، وتطرق محافظ الوادى الجديد الى مشروع زراعى صناعى سياحى على مساحة 221 ألف فدان سيتم طرحها للمستثمرين الجادين على أن يكون الشباب هو المكون الرئيسى للمشروع، كما تحدث عن مشروع للاستغلال السياحى للمحافظة التى تتمتع بتنوع كبير فى هذا المجال والتى يمكن استغلالها مثل رياضة الراليات وسياحة السفارى والمغامرات والبعثات والتزحلق على الرمال والسياحة العلاجية والعلمية.

 

وأشار المهدى الى مشروعات للطاقة الشمسية واقامة منطقة صناعية مرفقة يمكن طرح المتر بها بخمسة جنيهات للمستثمرين الجادين وامكانية اقامة مزارع شمسية على مساحة 200 فدان لانتاج الطاقة وتصديرها موضحا أنه سيتم اقامة مدارس تخصصية ومراكز أبحاث لخدمة مشروعات التنمية.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss