صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نجوم أفلام عيد الأضحى يصورون ليلاً ونهارًا من أجل اللحاق بالعرض

22 يوليو 2016



كتب- أمير عبدالنبى


يشهد عيد الأضحى المقبل سباقًا سينمائيًا من العيار الثقيل نظرا لتسابق عدد كبير من الفنانين على انتهاء تصوير أعمالهم حتى تلتحق العرض خلال موسم الاضحى.
ويأتى فى مقدمة هذه الأعمال الفنان محمد رمضان الذى حقق نجاحًا كبيرًا من خلال مسلسل «الأسطورة» الذى عرض رمضان الماضى ويعود للسينما من خلال فيلم «جواب اعتقال» والذى يعكف على تصوير آخر مشاهده فيه خلال هذه الأيام.
والفيلم من تأليف وإخراج محمد سامى فى ثانى تعاون له مع الفنان محمد رمضان بعد الأسطورة ويشارك فى بطولته الفنانة إيمان العاصى ودينا الشربينى وإياد نصار وسيد رجب وصبرى فواز.كما يعكف الفنان محمد سعد على تصوير فيلم «أنا عندى شعرة» والذى يعود من خلاله للسينما والذى يأمل أن يحقق نجاحًا كبيرًا نظراً لفشل برنامجه المسرحى «وش السعد» الذى قدمه مؤخراً على قناة إم بى سى مصر.
ومن خلال هذا الفيلم يتخلى محمد سعد لأول مرة عن شخصية اللمبى الذى اعتاد ان يراه الجمهور به فى كل أعماله.
ويشارك فى بطولة «أنا عندى شعرة» إلهام شاهين وحسن حسنى ولطفى لبيب ومنه فضالى  وهو من تأليف وليد يوسف وإنتاج وائل عبدالله وإخراج سميح النقاش.
وكان آخر أعمال الفنان محمد سعد فيلم «حياتى مبهدلة» الذى شاركته بطولته الفنانة نيكول سابا وحسن حسنى وأحمد فتحى وصافيناز وحمادة بركات ولم يحقق إيرادات كبيرة فى السينما.
كما يستعد الفنان محمد هنيدى العودة للسينما مرة أخرى من خلال فيلم «الخطة العامية» ويقوم هنيدى حاليا بجلسات عمل مكثفة مع المخرج إسلام خيرى من أجل ترشيح باقى أبطال العمل وتحديد مواقع التصوير من أجل البدء فى التصوير لالتحاقه بعيد الأضحى.
الفيلم من إنتاج وليد صبرى وتأليف عمر طاهر فى ثانى تعاون له مع هنيدى فى السينما بعد فيلم «يوم ملوش لازمة» إضافة إلى تعاونهما معًا خلال الأجزاء الأربعة للمسلسل الكارتونى الشهير «سوبر هنيدى» والذى تم عرضه على مدار الأعوام السابقة.
وبعد غياب 8 سنوات عن السينما يعود الفنان مصطفى قمر مرة أخرى بفيلم «فين قلبي» والذى يشارك فى بطولته بجانب الفنانة يسرا اللوزى  وشيرى عادل وإدوارد، وعزت أبوعوف وهو من تأليف وإخراج إيهاب راضى.
وكان  آخر أعمال مصطفى قمر السينمائى عام 2008 من خلال فيلم «مفيش فايدة» الذى شارك فى بطولته بجانب الفنانة بسمة وإدوارد ومنة فضالى وأحمد راتب.
أما الفنان محمد رجب فيواصل نجاحاته السينمائيه من خلال منافسته فى عيد الأضحى بفيلم «صابر جوجل» والذى بدأ تصويرة فى شهر رمضان ومن المقرر أن يسافر به أكثر من دولة أوروبية خلال الفترة المقبلة لينتهى من تصويرة حيث يتبقى عدد مشاهد قليل.
وتدور أحداث الفيلم حول رجل فقير يقطن فى منطقة شعبية ويتعرف على رجل أعمال كبير ويعمل معه ثم يسرق ألماظا ومجوهرات من رجل الأعمال ويسافر إلى الخارج قبل أن يعود إلى مصر ويبدأ فى رحلة الصعود.
يشارك فى بطولة الفيلم الفنان لطفى لبيب وسارة سلامة راندا البحيرى ونور الكاديكى ويعد هذا العمل الأول من تأليف محمد رجب بمساعدة صديقه السيناريبست محمد سمير مبروك ومن إخراج محمد حمدى.
وكان آخر أعمال الفنان محمد رجب فيلم «الخلبوص» تأليف محمد سمير مبروك وإخراج اسماعيل فاروق وحقق إيرادات كبيرة فى موسم عرضه وشارك فى بطولته الفنانة إيمان العاصى ورانيا ملاح وسامية الطرابلسى وايناس كامل.
وتدور أحداث الفيلم فى إطار من الكوميديا الرومانسية ويتناول العديد من القضايا الاجتماعية والتى يتم تقديمها فى إطار كوميدى ساخر تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل فى مجال التصوير لكن مشكلته الكبرى أنه متعدد العلاقات النسائية.
كما يتم تصوير حالياً عدد كبير آخر من الأعمال متوقع أن يلحق منها موسم عيد الأضحى، ويتم عمل حالياً موسم سينمائى جديد لعرض الأفلام ما بين العيدين حتى يكون هناك فرص لعرض أكبر عدد من الأفلام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss