صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

رانيا ياسين: «هو فى إيه» توك شو اجتماعى يعكس مشاكل المواطنين

21 يوليو 2016



كتبت- مريم الشريف

 

انضمت رانيا ياسين مؤخرا لقناة المحور، بعدما تركت قناة الحدث، حيث من المقرر أن تقدم برنامجًا جديدًا على شاشتها، وانه من المقرر ان تبدأ برنامجها الجديد «هو فى ايه» بداية سبتمبر المقبل مع الدورة البرامجية الجديدة لقناة المحور.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» ان برنامجها أسبوعى مدته ساعتان، توك شو اجتماعى، يتطرق الى مختلف الموضوعات الاجتماعية الموجودة على الساحة، نافية انه يتضمن فقط حالات انسانية حيث ان برنامجها لن يكون تكرارًا للبرامج الانسانية الموجودة كـ«صبايا الخير» مثلا خاصة ان الاعلامية ريهام سعيد وغيرها ممن يقدمو هذه النوعية من البرامج حققوا نجاحًا كبيرًا، أما «هو فى ايه» فلن يكون شبه اى برنامج آخر، وانما يتضمن مختلف الموضوعات الاجتماعية التى تمس المواطنين، من حالات انسانية ونماذج مضيئة فى المجتمع، والقضايا الاخرى كهموم المواطنين ومشاكلهم وكل ما يناشدون الحكومة لتحقيقه، اى ستخوض فى مشاكل المواطنين اكثر، واشارت إلى ان اسم البرنامج «هو فى ايه» من اختيارها بعدما قدم لها رئيس تحرير البرنامج مجموعة من الاسماء واختارت بينهما هذا الاسم.
وتابعت ان «هو فى ايه» برنامج مختلف عن برامجها السابقة التى كانت سياسية بحتة، وتراه نوعًا من التنوع والتجديد لها، بان تعبر عن المواطنين بالتقرب منهم ومساعدتهم فى حل مشاكلهم.
 ونفت ابتعادها عن السياسة، حيث ان البرنامج يعكس واقع البلد من خلال مشاكل المواطنين، مؤكدة ان مضمون برنامجها الجديد شكل آخر للسياسة، ولكن حينما جاءت لقناة المحور لم تجد برنامجًا سياسيًا بحتًا يمكنها تقديمه، خاصة ان المحور لديها برامج سياسية قائمة بالفعل، لذلك كان الافضل لها ان تقدم توك شو اجتماعيا.
وعن مغادرتها لقناة «الحدث»، نفت رانيا حدوث أى مشاكل بينها وادارة القناة، مؤكدة ان السبب وجود عرض افضل من خلال قناة المحور، خاصة انها اثناء تواجدها فى الحدث، انتظرت بعد منتصف رمضان ان يحدث أى تغيير فى القناة الا انها لم تجد اى تطوير او رؤية جديدة بها خاصة انهم كفريق للقناة اتفقوا منذ البداية على وجود شكل آخر للقناة كى يرتفعوا بها وتزيد نسبة مشاهدتها، وحينما لم تجد أى تقدم للقناة او رؤية واضحة قررت مغادرتها.
وعن رأيها أنها حققت نجاحًا فى «العاصمة» اكثر من «الحدث» علقت رانيا قائلة: «هذا يعود للقناة حيث ان العاصمة نسبة مشاهدتها اكثر، ولكن بالنظر لمضمون ما قدمت فى قناة الحدث سنجد اننى قمت باجراء لقاءات مع كبار سياسيى مصر ولكن الفكرة ان قناة الحدث كانت جديدة ونسبة مشاهدتها ليست كبيرة، وبالتالى الجمهور لم يشاهد القناة، ولكن انا ارى اننى اكتسبت خبرة اكثر من قناة الحدث، اما العاصمة اعطتنى نجاحًا اكثر خاصة انها كانت بدايتى فى الاعلام والجمهور تفاجأ بى باننى ممثلة واقدم برنامجًا صباحيًا وسياسيًا فهذا لم يفعله فنان من قبل لذلك كان الامر جديدًا، وكل حلقات برنامجى على العاصمة تمت مشاهدتها، وكثير من جمهورى على العاصمة تابعنى على الحدث بعدما انتقلت اليها.
ومن ناحية أخرى نفت ان يكون الاعلام أخذها من التمثيل، وانما ترى فى هذا التوقيت احتياجها للتركيز فى الاعلام  كى تحقق فيه نجاحًا اكبر، واضافت قائلة: «حظى فى التمثيل الفترة دى وحش»، بعكس زمان كان حظى جيد الى حد ما بحيث كلما قدمت عملًا كان ينجح ورغم اننى كنت ابتعد واعود لظروف اسرتى، الا اننى حينما كنت اعود واقدم عملًا كان يحقق نجاحًا كافيًا.. وتابعت: لا استطيع التواجد الفنى خلال هذه الفترة لأنه يعرض على اعمال سينمائية لا تعجبنى لذلك اعتذر عنها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss