صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

«الصحفيين» تتهم الحكومة بإهمال قانون الصحافة والإعلام

21 يوليو 2016



كتب - محمد خضير

 

شدد الكاتب الصحفى كارم محمود، عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة التشريعات بمجلس نقابة الصحفيين، على أن هناك حالة من التلكؤ الحكومى فى إصدار قانون الإعلام والصحافة الموحد، مشيرًا إلى أن مجلس النقابة لم يتهم مجلس النواب ولكنه يتهم حكومة شريف إسماعيل التى أهملت القانون دون مبرر.
وأشار محمود خلال لقائه مع الإعلامى الدكتور خالد عاشور ببرنامج «ساعة من مصر»، على قناة «الغد العربى» امس الأول إلى أن المجلس انتهى من المشروع فى شهر 9 الماضى، وكان هناك وعد من حكومة إبراهيم محلب بإصدار القانون، ولكن تغيير الحكومة تسبب فى تعطيل الإجراءات.
وأوضح أن الحكومة الحالية تركت القانون مهملًا لمدة 6 أشهر على الرغم من تسليم القانون لها منذ منتصف إبريل، وأصبح القانون جاهزًا للعرض على البرلمان.
كما طالب الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، بتعديل المادة 68 من القانون 96 لسنة 96 من قانون الصحافة، تجنبًا للمأزق القانونى الذى يُضر بالمؤسسات الصحفية القومية.
وقال سلامة خلال لقائه بالبرنامج: «نحن فى مأزق وفراغ قانونى فى المؤسسات القومية، لأن مدة رؤساء مجالس وتحرير الصحف القومية انتهت فى 2 يناير الماضي، طبقا لطريقة تعيينهم».
وأوضح سلامة: «نحن نريد سد الفراغ القانونى الذى تعيشه المؤسسات الصحفية بضرورة تعديل المادة 68، وأن هذا التعديل ليس بديلًا عن القانون، لأنه ليس هناك خريطة واضحة حتى الآن».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
«الكارت الموحد» للتيسير على المواطنين
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الناجحون فى إفريقيا

Facebook twitter rss