صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«مصر للطيران» تستعد لنقل 65 ألف حاجاً الموسم الحالى

21 يوليو 2016



أكد صفوت مُسَلَّم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة بدأت مبكرًا استعداداتها لاستقبال موسم حج هذا العام باتخاذ جميع الإجراءات والتنسيق مع الجهات والهيئات المعنية لتوفير جميع سبل الراحة لضيوف الرحمن وذلك بعد نجاح موسم العمرة ونقل 600 الف معتمر على متن 3700 رحلة جوية فى الفترة من ديسمبر 2015 وحتى 15 يوليو الحالى.
أضاف مُسلم أنه يجرى حاليا التنسيق مع السطات السعودية للإنتهاء من اصدار التصاريح الخاصة برحلات الحج من حيث التوقيتات واعداد الرحلات المطلوبة، حيث من المخطط أن تبدأ مرحلة الذهاب لهذا الموسم من مطار القاهرة يوم 20 أغسطس المقبل بسفر اولى رحلات حجاج القرعة إلى المدينة المنورة ويوم 25 اغسطس إلى جدة على أن تننهى مرحلة السفر يوم 5 سبتمبر المقبل وتبدأ مرحلة العودة بنقل حجاج يوم 17 سبتمبر حتى انتهاء الموسم فى 3 أكتوبر 2016.
ومن جانبه قال الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إن الشركة طرحت سعة مقعدية تصل إلى 65 ألف مقعد على متن 297 رحلة جوية فى مرحلة الذهاب بواقع 36 ألف مقعد إلى جدة و29 ألف مقعد إلى المدينة المنورة.
أما فى مرحلة العودة فقد طرحت الشركة أكثر من 67 ألف مقعد على متن 326 رحلة جوية بواقع 35 ألف مقعد من جدة و32 ألف مقعد من المدينة المنورة.. كما تحرص الشركة على الاستعانة بالطرازات العريضة فى موسم الحج لتخفيف الازدحام فى السفر والوصول التى أثبت نجاحها لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب.
وفى ضوء الاستعدادات الشاملة التى توليها مصر للطيران لهذا الموسم أكد المهندس أبوطالب توفيق رئيس شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية «أن الشركة أتمت استعداداتها من حيث إعداد المهندسين والفنيين والأجهزة والمعدات لمواجهة أى أعطال طارئة قد تؤثر على جداول التشغيل خلال الموسم هذا بالإضافة إلى أعمال الصيانة الدورية المقررة  للطائرات، كما  أنه سيتم تكثيف إجراءات الوقاية اللازمة للمسافرين من خلال تغيير فلاتر تكييف الطائرات على فترات زمنية متقاربة لتوفير افضل حماية صحية ممكنة لعملاء مصرللطيران».
وعن استعدادات شركة الخدمات الأرضية أوضح أحمد شاهين رئيس مجلس الإدارة  «أنه تم رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى لمواجهة احتياجات موسم الحج ورفع كفاءة المعدات ودعمها بمعدات أخرى احتياطية لمواجهة الزيادة فى معدل التشغيل من خلال استخدام أحدث المعدات لضمان سيولة العمل ومنها على سبيل المثال معدات تحميل وتفريغ حقائب الركاب والبضائع ومعدات الإدارة الكهربائية والهوائية للطائرات بالإضافة إلى حاويات الحقائب  وأيضًا زيادة معدات صعود وهبوط ذوى الاحتياجات الخاصة  فضلاً عن الاستعانة بأفضل العناصر البشرية للوصول إلى أعلى معدلات الخدمة وضمان سرعة استلام الحقائب بكل سهولة ويسر فى محطات الوصول بالإضافة إلى الاستعانة بمجموعة  مميزة من الضباط وعمال التحميل والسائقين ذو الخبرة والكفاءة  وتوزيعهم على النوبات والمستويات الإشرافية  العليا لتذليل اى معوقات قد تواجة سير العمل.
وفى سياق متصل بمصر للطيران أكد صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران عن الدور الحيوى الذى قامت به شركة بوينج على مدار الأعوام السابقة فى بناء ونمو أسطول مصر للطيران وتزويدها بأحدث الطرازات.
وأضاف قائلاً: «لقد تمكنت شركة بوينج من خـــلال الجيل الجديد من طرازها البوينجNGS737-800 من أن تنال ثقة العديد من كبريات شركات الطيران العالمية لما يمنحه هذا الطراز من اقتصادية فى التشغيل وكفاءة فى الأداء ومستوى عال من الرفاهية فضلاً عن ما أضافته بوينج من قيمة كبيرة لنا كشركة طيران رائدة». وأوضح أنه بإنضمام طائرات جديدة من هذا الطراز خاصة بعد اضافة مواصفات خاصة فى التعاقد الجديد من حيث اتساع المقاعد وتنوع وزيادة مستويات  الرفاهية سيمكنا من استكمال استراتيجية مصر للطيران نحو تعزيز وتحديث أسطولها  بأحدث الطرازات التى تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى إلى نقاط متعددة بشبكة خطوطها.
كما أعرب مُسَلَّم عن سعادته بالتعاون مع شركة DAE الاماراتية فى تمويل شراء ثمان طائرات من هذه الصفقة.
وتمتلك مصر للطيران حاليًا 20 طائرة من هذا الطراز   NGS737-800 وباستلام هذه الصفقة الجديدة سيمثل هذا الطراز الغالبية العظمى من إجمالى الطائرات التى تمتلكها الشركة من طرازات أخرى.
هذا بالإضـــافة إلى امتلاكها لـعدد 6 طـــائرات من طراز البوينج B777-300ERs، وطائرتين من الـB777-200ERs. هذا وتستهدف خطة تحديث اسطول مصرللطيران الوصول إلى نحو 105 طائرة بنهاية العام المالى 2021/2020.
وعلى صعيد آخر وقعت شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية مع شركة جنرال إلكتريك مؤخرا ‏اتفاقيةTrueChoiceTM Materials ‎‏ للخدمات الاستشارية فى مجال صيانة محركات ‏الطائرات وإصلاحها وفحصها للمساعدة فى تطوير إمكانات مصر الطيران  لإصلاح محرك ‏الـCFM56-7B‏. وتغطى الاتفاقية الشاملة الدعم الفنى والخدمات الاستشارية لعمليات صيانة ‏محركات الطائرات وأجزائها وإصلاحها وفحصها، وغيرها وجار الآن دراسة فرص أخرى للتعاون ‏لخدمة المنطقة.
صرح بذلك صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران.‏
‎ ‎وأضاف مسلم «تُشغل مصر للطيران 60 % من أسطولها بمحركات جنرال إلكتريك ‏ومحركات ‏CFM‏ وانه يتوافر حاليا لدى الطرفان نية مشتركة لتعاون أعمق، حيث  اتفقت شركة ‏مصر للطيران وشركة جنرال إلكتريك على دراسة إمكانيات تشغيل ورشة محركات مصر ‏للطيران كمركز للصيانة  فى المنطقة.‏
‏ ‏ومن جانبه قال المهندس أبوطالب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والهندسة: «تقوم شركة مصر للطيران للصيانة والهندسة بزيادة حجم أعمالها فى مجال صيانة ‏الطائرات وإصلاحها وفحصها وتتوسع فى إمكاناتها باستخدام أحدث ما توصلت إليه ‏التكنولوجيا حتى يمكنها تقديم خدمات صيانة وإصلاح وفحص متكاملة  لمختلف أنواع ‏الطائرات، ومحركات الطائرات، ومكوناتها. ونحن نتطلع للعمل مع جنرال إلكتريك لتعزيز ‏إمكاناتنا بهدف صيانة محرك الـ‎ CFM56-7B‏ وإصلاحه وفحصه، ومن ثم نلعب دورًا أساسيًا ‏فى قطاع صناعة صيانة الطائرات وإصلاحها وفحصها».‏







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss