صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مصرللطيران: جسر جوى لعودة الحجاج.. وتشغيل 12 رحلة جوية

30 اكتوبر 2012

القاهرة : احمد سند

القاهرة : عماد عيد

مكة المكرمة : هيثم دهمش




أنهت شركة مصرللطيران استعداداتها المكثفة لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة  بعد أداء فريضة الحج لهذا العام ، حيث تنقل الشركة خلال مرحلة العودة حوالى 88.905  حجاج على متن 337 رحلة جوية بواقع 47.066 حاجاً  على متن 185 رحلة من جدة و 28.376 حاج على متن 152 رحلة من المدينة المنورة، بخلاف   13.463 حاجاً من حجاج افريقيا.

 

 

توفيق عاصى

 

وقال الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران «أن رحلات عودة الحجاج العائدين على طائرات الشركة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة بدأت أمس، على أن تبدأ رحلات مصر للطيران من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة اعتباراً من يوم الخميس المقبل كما يستمر تسيير هذه الرحلات حتى 14 نوفمبر المقبل، وفقاً لجداول وتصاريح التشغيل التى حصلت عليها مصرللطيران من قبل هيئة الطيران المدنى السعودى».

أضاف عاصى أن بعثة مصرللطيران التى تم إيفادها إلى الأراضى المقدسة لخدمة وراحة ضيوف الرحمن وإنهاء إجراءاتهم فى مرحلة العودة قد قامت بعمل زيارات ميدانية لكل من مطارى جدة والمدينة المنورة بهدف تحديد مواقع العمل ودراسة إمكانيات المطارين ووضع الترتيبات النهائية لسفر الحجاج وقد تم الاطمئنان على جميع الإجراءات اللازمة لعودتهم بسلامة الله الى أرض الوطن على متن طائرات الشركة بكل سهولة ويسر».

 

رشدى زكريا

 

من جانبه أكد  الطيار رشدى زكريا رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية « أن مصرللطيران سيرت  أمس   8 رحلات منتظمة جميعها من مطار الملك عبد العزيز بجدة والتى وصلت  إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى، كما نقلت هذه الرحلات 1975 حاجًا من حجاج  السياحة و حجاج الترانزيت».

وأضاف زكريا « أنه من المقرر ان تسير الشركة اليوم  الثلاثاء 12 رحلة جوية منتظمة وإضافية تقلع جميعها من مطار جدة لنقل 3438 حاجاً من حجاج السياحة والجمعيات الأهلية من محافظة المنيا وهيئة قناة السويس وبعثة وزارة العدل ومستشارى هيئة قضايا الدولة وحجاج الترانزيت».

وفى السياق ذاته أكد اللواء محمد العطار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 55 حاجا.

وأوضح العطار  أن حالات الوفيات شملت 33 حاجا من بعثة القرعة و14 حاجا من بعثة السياحة، و6 حجاج من بعثة الجمعيات وحاجين من حجاج الهيئات،, مشيرا إلى أنه تم دفن جثامين الحجاج المتوفين فى الأراضى المقدسة بعد استئذان أهلهم فى مصر.

وقال العطار سيتم الانتهاء من تفويج باقى حجاج القرعة من غير المتعجلين من مخيماتهم بمشعر منى عقب انتهائهم من رمى الجمرات اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء فى تفويجهم إلى مكة المكرمة بعد صلاة عصر اليوم.

وأضاف أنه سيتم البدء فى تفويج حجاج القرعة الذين وصلوا الأراضى المقدسة إلى مكة المكرمة مباشرة إلى المدينة المنورة ابتداء من فجر يوم اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أنه سيتم نقلهم بواسطة حافلات حديثة موديلات 2011 و2012 لضمان راحتهم.

وفى سياق متصل أكدت الدكتورة أمانى الأمير مديرة الحجر الصحى بمطار القاهرة، على إنهاء إجراءات الحجر لاستقبال الحجاج بيت الله الحرام بعد أدائهم مناسك الحج لهذا العام، لافتة إلى أنه تم إيفاد أطباء الحجر الصحى على الطائرات القادمة من السعودية، وذلك لإجراء الفحوصات الطبية على الحجاج على متن الطائرة قبل وصولهم القاهرة.

وأشارت أمانى الأمير أنه رغم إعلان السلطات السعودية عدم وجود أمراض معدية بين الحجاج لهذا العام، إلا أن الحجر الصحى بالمطار اتخذ جميع الإجراءات اللازمة، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة لإرسال بيانات الحجاج لمديريات الصحة بالمحافظات، وذلك لمتابعتهم وزيارتهم بمنازلهم وإجراء الفحوصات الطبية لهم على مدار عدة أيام من وصولهم، تجنبا لإصابة أحدهم بعدوى نظرا لأن المريض عند إصابته بعدوى يمر بفترة حضانة لا يظهر خلالها أعراض المرض عليه إلا بعد عدة أيام. وفى السياق ذاته أنهت سلطات ميناء سفاجا البحرى الاستعداد لإعادة خدمات الحجاج والعمالة المصرية المشاركة فى موسم الحج بعد مشاركتهم فى موسم الحج بنقل الحجاج وذبح ونحر الأضاحى لهم على الخط الملاحى ما بين سفاجا وضبا بعد عودة العمل فى ضبا، وتنطلق غدا أولى الرحلات بالعباراتين (اليوسيفية) و(مسرة).

صرح بذلك اللواء محمود عبدالخالق مدير ميناء سفاجا البحرى.. مضيفا «أن هناك عبارتين هما (الرياض) و(محبة) يعملان أيضا فى إعادة العمالة وخدمات الحجاج من السعودية وتم التنسيق على وضع الجدول الزمنى لرحلات العبارات على الخط الملاحى مع ضبا وفى ميناء الغردقة البحرى.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss