صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أكاديمية البحث العلمى تطلق الشبكة القومية للحاضنات التكنولوجية

20 يوليو 2016



افتتح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بقاعة الاستكشاف بمركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية ورشة عمل بعنوان «دعم منظومة مساحات العمل المشتركة وإنشاء الشركات التكنولوجية الناشئة» وذلك بحضور ممثلى وزارات الاتصالات والصناعة والاستثمار والمنظمات الدولية العاملة فى مصر.
وأطلق الدكتور محمود صقر، خلال الافتتاح، الشبكة القومية للحاضنات والشركات التكنولوجية الناشئة والتى ستهدف إلى تقديم كافة أنواع الدعم إلى الشركات الناشئة للنهوض بها، موضحا أن الهدف الرئيسى للأكاديمية إنشاء شبكة قومية للحاضنات التكنولوجية والجهات الداعمة لتجميع قواعد البيانات الخاصة بالجهات الحاضنة والجهات الداعمة لها.
وقال إن تلك الشبكة تهدف فى الأساس إلى تنمية الشباب رواد الأعمال واكتشاف الأفكار الخلاقة واحتضان أصحابها من الشباب والتعريف بالخدمات التى تقدمها للشباب من رواد الأعمال والمبتكرين والباحثين كل فى مجاله لتكون بمثابة اتحاد للشركات التكنولوجية الناشئة وتكامل الجهود بين الجهات المختلفة وتوزيع المهام ودعم الشركات التكنولوجية الناشئة فى مصر.
وأكد أن ذلك يأتى تماشياً مع سياسة أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا التى تهدف إلى تكوين الشبكات والتحالفات وتجميع الجهود مع بعضها البعض بدل عمل كل جهة على حدة (كل فى جزر منعزلة) بالإضافة إلى مناقشة التحديات التى تواجه شباب مصر.
وأوضح صقر أن ورشة العمل تهدف إلى تبادل الخبرات ووجهات النظر الهادفة بين الأكاديمية ممثلة فى البرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية المتخصصة (انطلاق) بهدف نشر فكر ريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ،بالتعاون مع الحاضنات التكنولوجية الأخرى فى مصر والجهات الداعمة.
وأضاف أنها تأتى فى إطار دور الأكاديمية كمؤسسة وطنية تقوم بدور تقدير ورعاية التميز فى مجال البحث العلمي، كما أنها بيت الخبرة الوطنى المعنى بالدراسات الاستراتيجية، والراعى الأول للابتكار والإبداع وكبيت للتمويل، لذا نحن نعمل من أجل استغلال الفرص المتاحة وتنمية المشروعات والأفكار الإبداعية.
ومن ناحية اخرى، بحث رئيس أكاديمية البحث العلمى مع الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية آليات التعاون المشترك بين الجهتين فى مجالات سفارات المعرفة والمنح الدراسية وإنشاء مركز استكشافى للعلوم للأطفال فى مقر الأكاديمية بطنطا وأيضا إنشاء حاضنة تكنولوجية للوسائط المتعددة بمقر مكتبة الإسكندرية.
واستعرض رئيس أكاديمية البحث العلمى عدداً من برامج الأكاديمية الخاصة بالتعاون العلمى ودعم الابتكار وتعميق المكون المحلى وغيرها من برامج الأكاديمية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss