صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الآثار: بدء أعمال رفع أخشاب الطبقة الـ 8 من مركب خوفو الثانية.. والانتهاء خلال 20 يومـًا

20 يوليو 2016



بدأ فريق العمل بمشروع ترميم مركب خوفو الثانية فى أعمال رفع أخشاب الطبقة الثامنة من المركب من إجمالى 13 طبقة، وذلك ضمن خطوات العمل بالمشروع تمهيداً لنقلها وترميمها وإعادة بنائها وعرضها فى قاعة خاصة بها بالمتحف المصرى الكبير بميدان الرماية عند افتتاحه.
وقال عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى بالمتحف، إن عدد الألواح والقطع الخشبية داخل هذه الطبقة يبلغ 30 قطعة من الأخشاب الطويلة، وأنه من المقرر الانتهاء من رفعها فى غضون 20 يومًا.
وأوضح أنه قبل أعمال الرفع قام فريق العمل المصرى اليابانى بتسجيل وتوثيق هذه القطع الخشبية للمركب عبر تصويرها بتقنية ليزر سكان (التصوير ثلاثى الأبعاد)، بالإضافة إلى إجراء بعض أعمال الترميم الأولى لها، مشيرا إلى أنه فور الانتهاء من أعمال الرفع سيتم نقل القطع لمعمل الترميم بالموقع لإجراء أعمال الأقلمة لتخفيض درجتى الحرارة والرطوبة بها ثم نقلها إلى معمل المتحف المصرى الكبير لاستكمال أعمال الترميم والتوثيق.
وأشار زيدان إلى أن فريق العمل نجح حتى الآن فى رفع 685 قطعة من الطبقات السابقة داخل حفرة المركب الثانية بالإضافة إلى ترميم ما يقرب من 645 قطعة، كما وصل إجمالى عدد ما تم نقله من قطع خشبية لمعمل الترميم بالمتحف إلى 389 قطعة خشبية حتى الآن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss