صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

نوران عطا الله: المشاهد يشعر بالملل لتشابه البرامج.. وأسعى لتقديم شىء ذى قيمة

20 يوليو 2016



كتب - محمـد خضير

كشفت المذيعة نوران عطالله مقدمة نشرات الاخبار بقناة «أون تى فى» أنها تعد من أصغر المذيعين لنشرات الأخبار بالقناة، وأنها بدأت حياتها العملية فى الإعلام منذ بداية تخرجها فى الكلية حيث تدربت كمراسلة لمدة شهر ثم قررت أن تصبح مذيعة نشرات إخبارية.
وقالت نوران فى تصريحات خاصة لصحيفة «روزاليوسف» إنها بدأت تتدرب على اللغة العربية بشكل مكثف جدا وتقرأ فى الأدب والشعر وتقرأ القرآن الكريم إلى أن جاءتها فرصة التقديم فى أون تى فى كمذيعة اخبار تقدمت وعملت تيست كاميرا وحاز على إعجاب الجميع وخصوصاً رئيس القناة وبعد أسبوع مباشرة من تيست الكاميرا ظهرت على الهواء فى أول نشرة إخبارية فى ٢٠١١.
وأشارت إلى أنها حتى الآن مازالت تقدم نشرات اخبارية وأنها تحب طبيعة عملها جدا واختارت من البداية أن تدخل مجال الأخبار والسياسة لأنها وهى فى الكلية كانت تتابع القنوات الإخبارية الكبيرة سواء العربية أو الأجنبية وكان لديها هدف انها تكون مذيعة اخبار وتحققت أمنيتها.
وقالت: إن مثلى الأعلى هى الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفرى لأنها رغم الظروف التى مرت بها لكنها تحدت الجميع واستطاعت ان تثبت نفسها وأصبحت من ألمع وأشهر الإعلاميين فى العالم.
وكشفت أن طموحها أن تصبح من هؤلاء الإعلاميين واستطيع أن أقدم شيئاً مفيدا لهذا البلد من خلال مسيرتها الإعلامية وأن تترك بصمة مميزة فى قلوب المشاهدين من خلال برنامج ناجح و مميز تستطيع أن تقدمه فى المستقبل.
وأشارت إلى أن هدفها أن تقدم برنامجا يكون له قيمة ويفيد الناس والمجتمع ويكون مختلفا عن طبيعة البرامج الموجودة حالياً على الفضائيات ويكون برنامجا شاملا يناقش جوانب مختلفة من الحياة سواء جوانب سياسية أو اجتماعية أو فنية وخصوصا المشاكل التى تخص الشباب وكيفية حلها.
وقالت عطالله: إنها ترى فى البرامج الموجودة حالياً على الشاشات متشابهة جدا لا تختلف سوى فى الأسم ومقدم البرنامج لكن نفس المضمون ونفس الإعداد ونفس طريقة التناول وأحيانا نفس الضيوف.
وأضافت أن معظم مقدمى البرامج متشابهون فى طريقة تقديمهم والنتيجة أن المشاهد بدأ يشعر بالملل والرتابة فحول نظره تجاه البرامج الفنية والترفيهية والمسلسلات والأفلام، فى رأيى الاعلام بدأ يتجاهل ما يحتاجه المشاهد أو ما يفضل أن يشاهده ويقوم بتقديمه وإشباع رغبات هذا المشاهد.
وعن وضع أون تى فى بعد الإدارة الجديدة قالت نوران: إنه لا يوجد تغيير فى الإدارة وأن نفس السياسة التحريرية موجودة ولكن سوف يكون هناك تغيير كبير فى صورة القناة وفى المضمون فى الفترة المقبلة وأن وضعها مستقر فى «اون تى في»، وحالياً تفكر فى أكثر من فكرة لبرامج تختلف عن طبيعة الأخبار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss