صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزير البيئة يكشف أسباب اقتراب أسماك القرش من الشواطئ المصرية

20 يوليو 2016



كتب - محمد خضير

كشف الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن الوزارة تدرس ظهور الحيتان فى الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن الحيتان موطنها البحر الأبيض المتوسط، وهناك 19 نوعًا من الحيتان.
وأوضح الدكتور فهمى خلال حواره مع الإعلامى خالد صلاح ببرنامج «على هوى مصر» على قناة «النهار وان» أمس الأول أن الحيتان يمكنها الوجود فى الشاطئ المصرية مع الدلافين، وهى ليست خطرة على الإنسان، ما عدا الحوت الأزرق الذى لا يوجد إلا فى المحيطات، قائلًا: «حوت مارينا مبياكلشى بنى آدمين، وأنا خايف عليه من شر الناس».
وأشار فهمى إلى أن الحوت الذى ظهر فى مارينا يعد ثانى أكبر حوت فى العالم، لافتًا إلى أن الحوت البالغ النمو يصل طوله فى الإناث إلى 25 مترًا، ويصل وزنه 70 طنًا، أما البالغ فى الذكور يصل طوله 18 مترًا، كما يتغذى على القشريات والأسماك الصغيرة، ولا يوجد له أسنان، والفك السفلى أكبر من الفك العلوى.
كما كشف الدكتور فهمى أن التغيرات المناخية لها دور كبير فى ظهور سمك القرش فى بعض المناطق التى ظهرت بها خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن ظهور سمك القرش فى الفترة الأخيرة لها توابع على رأسها التزاوج وهذا يتزامن مع الوقت الحالى.
وأوضح وزير البيئة: إن الصيد الجائر والممارسات الخاطئة من قبل الناس من خلال العوم فى المناطق العميقة والصيد بالخيط الذى يستخدم فيه دماء ذات رائحة نافذة تجذب أسماك القرش، وتظفير المياه من خلال رمى أمعاء الأسماك فى المياه يوسع دائرة وجود القرش فى المنطقة والتواجد على الشواطئ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss