صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الهلالى: إنشاء 100 مدرسة على النظام اليابانى

20 يوليو 2016



كتبت - مينرفا سعد

 
التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم  والتعليم الفنى وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا»؛ لمتابعة تنفيذ المبادرة المصرية اليابانية فى المدارس المصرية؛ وذلك فى إطار تفعيل الشراكة المصرية اليابانية لتطوير التعليم بمصر.
أكد الوزير أهمية التعاون بين مصر واليابان، وخاصة فى مجال التعليم، مشيرًا إلى أن  الهدف من هذه التجربة هو تطوير مرحلة التعليم الأساسى والذى ينعكس بدوره على تطوير التعليم بصفة عامة.
من جانبه، أكد يورى يوشينورى ممثل «جايكا» فى الشرق الأوسط وأوروبا أهمية الشراكة المصرية اليابانية فى التعليم، مشيرًا إلى أنه تم استقبال عدد من مسئولى الوزارة، المعنيين بهذه التجربة؛ للاطلاع على التجربة اليابانية، والتعرف عليها من خلال زيارة المدارس اليابانية.
تم خلال اللقاء مناقشة توفير (100) قطعة أرض كمرحلة أولى لصالح مشروع بناء مدارس على غرار المدارس اليابانية، وتجهيز النماذج  والتصميمات المعمارية لمواقع الأراضى الأخرى المتوفرة، هذا بالإضافة إلى التجهيزات الخاصة بالمدارس التى يتم تطبيق أنشطة «التوكاتسو» اليابانية بها، والتى تهدف إلى بناء القدرات الشخصية، ومهارات العمل الجماعى للتلاميذ.
جدير بالذكر أن الخطة التنفيذية لمشروع التعاون المصرى اليابانى تستهدف إنشاء 100 مدرسة للتعليم الأساسى يتم البدء فيها اعتبارًا من عام 2017، بجانب تجهيز وإعداد 100 مدرسة متوفرة بالفعل على غرار المدارس اليابانية خلال العام الحالى 2016/2017.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss