صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مد مهلة استخراج التراخيص «لابنى بيتك» بأكتوبر لـ 31 ديسمبر

30 اكتوبر 2012

كتبت : روز اليوسف




أكد طه جادو نائب رئيس جمعية ابنى بيتك ان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على مد فترة استخراج التراخيص لجميع الأراضى السكنية التى انتهت مهلة البناء المحددة لها مساحات صغيرة حتى 31/12/2012، وفى حالة الالتزام يتم منحهم مهلة إضافية حتى 30/6/2013 لاستكمال البناء دور سكنى واحد على الأقل وبناء السور مع تشطيب الواجهات الخارجية للمبنى والسور. علاوة على ان العملاء الذين قاموا بإصدار التراخيص وانتهت مدة البناء المحددة لهم ولم يتمكنوا من الانتهاء من البناء يتم منحهم مهلة إضافية تنتهى فى 30/6/2013. وقال طه جادو إن العملاء الذين انتهت مدة البناء المحددة لهم ولم يتمكنوا من استصدار التراخيص خلال المهلة الإضافية السابق منحها لهم حتى 31/3/2012 وتم إلغاء تخصيص قطع الأراضى لهم بعد هذا التاريخ (أى بعد 31/3/2012) لعدم استصدار التراخيص فيعتبر قرار الإلغاء كأن لم يكن ويتم تطبيق المهلة الجديدة المشار إليها بعالية عليهم، بشرط ألا يكون قرار إلغاء التخصيص قد تم لأسباب أخرى بخلاف عدم الحصول على تراخيص المبانى شريطة تطبيق التيسيرات على جميع العملاء المشار إليهم بشرط سداد جميع المبالغ المستحقة عليهم قبل 31/12/2012.

 

مشيرا إلى أن  جهاز اكتوبر يقوم باعفاء  المستفيد الذى يبنى الأدوار الثلاثة من الاقساط ويسمح له بنقل الملكية بشرط  بناء الدور الارضى فى الموعد المحدد. وطالب طه جادو وزير الإسكان تشجيعا للشباب وتعميرا لمدن ابنى بيتك أن يكون الحافز لمن يتم بناء الثلاثة أدوار ان يعفى من باقى الاقساط أو نصفها حتى لو كان لم يستفد من الدعم لبنائه الدور الأرضى بعد موعد.

 

وانتقد أنه لم يتم حتى الآن فى المنطقة الثالثة طرح بناء حضانة أو وحدة صحية وتم بناء مبنى السوق التجارى ولكن لم يتم طرح محلاته للبيع رغم وجود سكان بالمنطقة. و يتم القاء ناتج الحفر من المناطق الأخرى على الطرق المسفلتة حديثا بالمنطقة فى غياب تام من شرطة التعمير أو مسئولى جهاز اكتوبر مطالبا بعمل نقاط أمنية على مداخل مناطق ابنى بيتك علاوة على عدم وجود تواجد امنى بمنطقة ابنى بيتك فى 6 أكتوبر رغم وجود 42 ألف مستفيد بالمشروع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss