صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أوراق الثانوية العامة مطبوعة بأحبار مجهولة المصدر

30 اكتوبر 2012

كتبت : منيرفا سعد




كلفت نيابة السيدة زينب لجنة من التوجيه المالى والإدارى والشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم لجرد المخازن الخاصة بإدارة المشتريات ومعرفة مدى مطابقتها للمواصفات بهدف الوصول إلى الموظفين الذين يساعدون شركات بعينها للحصول على المناقصات بالرغم من عدم كفاءة منتجاتها.

 

أكدت المستندات التى أرسلتها الوزارة إلى النيابة لفحصها والتعرف على المخالفات وحصلت «روزاليوسف» على نسخة منها أن الوزارة أعلنت عن مناقصة لأحبار بهدف سرعة طباعة أوراق الثانوية العامة للطلاب خلال العام الماضى وفازت بها إحدى الشركات ووردت الأحبار إلى الوزارة بمبلغ 321 ألفًا و750 جنيهًا بقيمة أقل من 10٪ من المتفق عليه حيث قامت الوزارة باستخدامها فورًا وموضحة أن إحدى الشركات المنافسة لها والتى دخلت معها إلى المناقصة تقدمت بأوراق تثبت أن الأحبار مجهولة المصدر لأن السجل التجارى للشركة الأولى لا يتضمن العمل فى مستلزمات الكمبيوتر وهو الأمر الذى يفسخ عقد الشركة الأولى تلقائيًا خاصة أنها زورت الأوراق التى قدمتها للوزارة.

 

وأكدت المستندات أن الوزارة أيضًا قبلت 3 أصناف لأحبار من إحدى شركات المقاولات التى لا يحق لها العمل فى هذا المجال بمبلغ 962 ألف جنيه. ولفتت المستندات إلى أن الوزارة لجأت إلى الشركة الثانية لاستكمال التوريد بمبلغ 2 مليون جنيه إلا أن بعض العاملين فى الوزارة والذين لهم مصالح مع الشركة الأولى عطلوا الصرف للثانية مشككين فى نوعيات الأحبار الموردة وهو الأمر الذى دفع د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم إلى إغلاق جميع المخازن لحين فحص محتوياتها للتأكد من الأحبار والوصول إلى الموظفين المتورطين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss