صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مفاجأة.. الفياجرا ليست منشطاً جنسياً

19 يوليو 2016



كتب - محمد قبيصى


 قال الدكتور أحمد عبدالله، استاذ الطب الجنسي، إن المنشطات الجنسية ليس لها أى اسم طبى، لافتًا إلى أن كلمة منشط جنسى ليس لها ترجمة علمية.
وأضاف «عبدالله»، خلال لقائه ببرنامج «ست الحسن»، المذاع على فضائية «أون تى فى لايف»، أمس الأول  أنه لا يوجد طبيا ما يعرف بالمنشطات الجنسية ولا تدرس على هذا الاسم إطلاقا، مشيرًا إلى أن كلمة منشطات جنسية ليس لها أى اسم فى أى لغة. 
وأشار إلى أن ما يوجد فى الطب هو دواء يعالج ما يعرف بالاضطرابات الجنسية الناتجة عن بعض الأمراض مثل الاضرابات النفسية التى تشكل تأثيرات على العلاقة الجنسية، مشيرًا إلى أن الفياجرا ليست منشطاً جنسياً بل هى دواء لعلاج بعض الاضطرابات المعينة فى الجسم ويكون ذلك مخصصاً لحالات معينة مرضية.
ومن جانبها قالت الدكتورة رضوى السعيد، خبيرة تغذية، إن كثير من المكملات الغذائية التى يتعاطاها الشباب فى الجيم ومراكز التخسيس تؤثر بالسلب فى العلاقة الجنسية.
وأضافت «السعيد»، خلال لقائها بالبرنامج أن بعض العقاقير التى يتعاطاها الشباب من أجل تسهيل عملية بناء العضلات مثل عقار «الامينو»، يتحول لهرمون ويؤثر بالسلب على العلاقة الجنسية، مشيرة إلى أن تلك العقاقير لا يجب أخذها إلا عن طريق طبيب متخصص.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss