صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

وزير الثقافة: معرض دائم بجامعة المنوفية وآخر بمدينة السادات

18 يوليو 2016



كتب - خالد بيومى


افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة ود.هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، ود.هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض شبين الكوم الثانى للكتاب والذى يقام باستاد شبين الكوم، حيث بدأت احتفالية افتتاح المعرض بعرض فنى لفرقة النيل للفنون الشعبية قدمت فيها عددا من عروضها الفنية، وقام كلا من وزير الثقافة ومحافظ المنوفية بتفقد الأجنحة المشاركة بالمعرض، كما تم تكريم عدد من شعراء المنوفية وأبنائها من الكتاب وتم إهداءهم  درع هيئة الكتاب.
قال وزير الثقافة: «أود توجيه الشكر لمحافظ المنوفية على حماسه الشديد لإقامة المعرض والشكر أيضا لأبناء المنوفية،  فمحافظة المنوفية لها مكانة خاصة فى قلب كل مصرى، فلا يوجد  إنسان لم يقف أمام  حادثة دنشواي، كما لا يوجد مصرى لا يعرف دور عبد العزيز فهمى»، كما وجه الوزير التحية إلى رئيس جامعة المنوفية على ترحيبه بإقامة معرض دائم بجامعة المنوفية.
باعتبارها ملتقى الطلاب والشباب والباحثين، لافتا إلى قيام الوزارة بالترتيب لإقامة معرض آخر للكتاب بمحافظة المنوفية فى مدينة السادات، لتسهيل وصول الكتاب لأبناء المدينة.
ولفت «النمنم» إلى أنه فى هذه المرحلة تسعى وزارة الثقافة لإقامة معرض فى كل مدينة بمصر وسنصل أيضا للقرى.
وأضاف د.معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية إلى أن القراءة تساعد على بناء الشخصية وتحارب الجهل، وأكد على أن الجامعة على استعداد لتنظيم هذا المعرض طوال العام داخل المجمع النظرى للكليات، لأننا نعانى فى الجامعة من نقص الثقافة.
ومن جانبه قال الدكتور هشام عبد الباسط: «المنوفية ولادة ومليئة بالمثقفين والثقافة هى الوجبة الوحيدة التى لا تصنع تخمة وقد فقدنا الكتاب كثيرا فى الفترة الماضية والثقافة سلعة غالية ولكن وزارة الثقافة وهيئة الكتاب يسرتها لنا».
فيما قال د.هيثم الحاج على «هذا هو المعرض الثانى بشبين الكوم الذى سعينا أن يكون منارة للثقافة فى الدلتا»، لافتا إلى أن عدد الناشرين فى العام الماضى بلغ  18 ناشر أما هذا العام 52 ناشر وبذلك يصبح ثانى أكبر معرض إقليمى بعد معرض الإسكندرية.
وأضاف «أرجو أن تكون المنوفية نقطة انطلاق قوية للخطة التى تسعى إليها هيئة الكتاب فى إقامة المعارض المحلية بكافة المحافظات وهذا هو المعرض  رقم 36 وأرجو  أن  نتمم 100 معرض قبل معرض القاهرة الدولى للكتاب القادم 2017».
يقام المعرض على مساحة 1000 متر مربع، بمشاركة 52 ناشرًا منها قطاعات وزارة الثقافة المختلفة مثل دار الكتب وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة.
ويستمر المعرض حتى 26 يوليو ويفتح أبوابه للجمهور من الرابعة عصرا حتى الثانية عشر منتصف الليل، ويصاحب المعرض نشاط ثقافى وفنى متنوع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss