صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر: إنشاء فرع جديد لمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية فى روسيا

18 يوليو 2016



كتب - صبحى مجاهد

 

تنطلق غدا الثلاثاء إلى محافظة الإسكندرية قافلة دعوية توعوية لعلماء الأزهر الشريف برعاية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبرئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر وبالتنسيق مع المهندس محمد أحمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية .
وذكر بيان لمشيخة الأزهر أمس الأحد أن القافلة ستعقد عدة لقاءات فكرية وحوارية موسعة مع الشباب منها لقاء بشباب جامعة الإسكندرية بحضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب يحاضر فيها وكيل الأزهر الشريف، وكذلك إقامة ندوات علمية بعدة مراكز للشباب والنوادى بالمحافظة منها مراكز شباب سموحة، والأنفوشي، والشلالات، والحرية.
كما تلتقى القافلة الموهوبين من الشباب والفتيات من أبناء المحافظة لتنمية مواهبهم الثقافية والعلمية والإبداعية بعدد من قصور الثقافة، منها قصر ثقافة الشاطبي، والقبارى، ومصطفى كامل.
وقال وكيل الأزهر إنه وجه أعضاء القافلة إلى عقد مجموعة من اللقاءات الدينية والثقافية والتوعوية لنشر سماحة الإسلام، ونبذ كل أشكال العنف والتطرف، بالإضافة إلى توجيه الشباب بحسن استثمار الجهد والطاقة خلال الإجازة الصيفية، من خلال بيان منزلة الوقت والعمل والاجتهاد فى النهوض بالمجتمع، والتأكيد على القيم الإيجابية والأخلاق الكريمة، وبذل الجهد والطاقة من أجل رفعة الوطن وتقدمه، وفى إطار تنفيذ استراتيجية الأزهر الشريف لتجديد الخطاب الدينى وبما يتناسب مع متغيرات العصر ومتطلباته.
وفى سياق آخر ترأس  د. أحمد الطيب شيخ الأزهر - رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر - الاجتماع الذى عقد  بمقر الرابطة بمدينة نصر، وقد تم مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال لدى الرابطة لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها .
وقال الازهر فى بيان له إنه من خلال الاجتماع ومناقشة الموضوعات المختلفة لدى الرابطة، اعتمد مجلس الإدارة عدة قرارات أهمها الموافقة على إنشاء فرع لمركز الشيخ زايدلتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بروسيا مع دراسة إنشاء فروع لذات المركز بعدد من الدول الافريقية والأوروبية إلى جانب دولة ماليزيا، كما اعتمد المجلس اتفاق التعاون العلمى والثقافى بين الرابطة  العالمية لخريجى الأزهر وجامعة قازان - تتارستان - بروسيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss