صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أحمد فهمى: «الميزان» ثبت أقدامى كممثل وشخصيتى لا تحمل إسقاطاً على إعلامى معين

18 يوليو 2016



كتبت - سهير عبدالحميد

 

اعتبر الفنان أحمد فهمى أن مشاركته فى مسلسل «الميزان» هو استكمال لطرح اسمه بقوة كممثل أكثر منه مطرب على الساحة الفنية وهذا ما بدأه خلال السنوات الماضية فى أعمال مثل «الداعية» و«طريقى» والذى شارك فيها كممثل فقط وليس كمطرب وهذا جعل الجمهور يفصل بين فهمى مطرب فريق «واما» وبين فهمى الممثل حتى عندما شارك واما فى غناء التتر مشيرا إلى سعادته بردود الأفعال التى وصلته عن مشاركته فى المسلسل وتقديمه لشخصية المذيع بشكل مختلف نافيا فى الوقت ذاته أن يكون هناك تشابه فى الشخصية التى قدمها فى الميزان وبين شخصيته فى مسلسل طريقى التى قدمها العام الماضى مع شيرين عبدالوهاب.
وتحدث أحمد فهمى عن تجربته فى مسلسل «الميزان» قائلا: عندما عرض على المسلسل وهو مجرد مشروع وجدت فيه كل مقومات النجاح بداية من ورق جيد مكتوب بحرفية شديدة للسيناريست باهر دويدار ايضا المخرج احمد  خالد  الذى اعتبره من المخرجين الواعدين الذين لهم رؤية إخراجية أما الفنانون المشاركون فى العمل فهم أصدقائى بداية من غادة عادل التى اشتاقت للتعاون معها منذ أن قدمنا معا فيلم «خليج نعمة» ووجدت أن تعاونى معها هذه المرة مختلف عن  المرة الماضية أيضا حبيبى باسل خياط الذى اشعر بكميا شديدة بينى وبينه على الشاشة منذ أن قدمنا أنا وهو مسلسل «الإخوة»  وأنا سعيد بنجاحه فى مصر لأنه شخص محترف وممثل قوى.
وتابع فهمى قائلا: شخصية عمرو أمين التى قدمتها فى «الميزان» هى لمذيع توك شو سياسى وقد حاولنا أن نقدم شخصية من لحم ودم وليست ملاكًا أو شيطانًا وموجودة فى الواقع لكن فى نفس الوقت لا تحمل إسقاطًا على إعلامى بعينه.
ونفى فهمى أن يكون عمله كمذيع فى البرامج الفنية إفادة فى تجسيد شخصية الإعلامى فى مسلسل «الميزان» وقال: تقديمى للبرامج الفنية مثل «أراب أيدول» أو «نص أنا ونص أنت» مختلف تماما عن الشخصية التى جسدتها فى الميزان لأنه هنا مذيع التوك شو السياسى ويكون له أسلوب مختلف وتوجه معين خاصة من ناحية علاقته بالسلطة أو مصالح مالك القناة التى تتحكم فى مضمون ما يقدم فلم أر أى قناة سواء مصرية أو عربية لا يحدث فيها هذه الأشياء باستثناء بى بى سى التى تقوم على أسهم ولا يوجد مالك واحد للمحطات  علاوة على اننى  لم اقدم هذه الأشياء فى البرامج التى شاركت فيها.
وعن رأيه فى عرض المسلسل على اكثر من قناة مقارنة بالعرض الحصرى قال فهمى: بالتأكيد ساهم عرض المسلسل على قنوات كثيرة فى نجاح المسلسل وانتشاره على عكس العرض الحصرى الذى اعتبره سلاحًا ذو حدين  قد يكون فى صالح أى عمل أو سلاح ضده.
ورفض فهمى تصنيف مسلسل «الميزان» على أنه مسلسل أكشن وقال: هذا العمل يناقش قضايا مختلفة مثل علاقة الإعلام بالدولة كذلك قدم نماذج مختلفة من رجل الشرطة وعالم المحاماة.
 وعن الأعمال الدرامية التى تابعها خلال الموسم الرمضانى قال فهمى: بطبعى لا أحب مشاهدة المسلسلات لكن لفت نظرى مسلسل «جراند أوتيل» وحبيت اشوف اصدقائى تامر حبيب ومحمد شاكر عاملين إيه.
وعن مشروعاته المقبلة قال فهمى: لدى اكثر من مشروع سينمائى أدرسه خلال الأيام القادمة أيضا اختار مع فريق «واما» أغنية جديدة نصورها فيديو كليب خلال الأيام القادمة  وليس صحيحًا شائعة انفصالى عنهم التى يتم تداولها بين الحين والآخر.
 وعن آخر الخطوات التحضيرية فى الموسم الجديد من برنامج «أراب أيدول» قال فهمى: صورنا مرحلة الاختبارات التى نجوب من خلالها الدول العربية التى ينتمى إليها المتسابقون ونستكملها فى شهر ستمبر على ان يتم عرض البرنامج فى شهر ديسمبر.
ونفى فهمى انسحابه من البرنامج مشيرا إلى أنه استفاد من هذه التجربة بشكل كبير ومستمر فيها على الرغم أن هناك أشخاصاً نصحوه بعدم المشاركة فى المواسم الجديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss