صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تأجيل رحلة سولار إمبالس 2 لأبوظبى لسوء الأحوال الجوية وإعياء قائد الطائرة

18 يوليو 2016



كتب - أحمد سند

تأجل إقلاع الطائرة الشمسية (سولار إمبالس 2)، التى وصلت إلى القاهرة الأربعاء الماضى فى آخر محطة لها قبل أن تنهى رحلتها حول العالم من حيث بدأت فى أبوظبى (الإمارات)، من العاصمة المصرية القاهرة الذى كان مقررا له منتصف ليل السبت وذلك بسبب معاناة ربانها، برتران بيكار، من آلام شديدة فى المعدة.
وقال «أندريه بورشبيرج» الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة سولار إمبالس، والذى قام بقيادة الطائرة «سولار إمبالس2» فى رحلتها إلى مصر، إنه تقرر تأجيل السفر إلى أبوظبى؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، وإرهاق كابتن الطائرة، الذى كان من المقرر أن يقودها إلى أبوظبي.
وأوضح  فى مؤتمر صحفى عقده مساء أمس السبت على أرض مهبط مطار القاهرة حيث كان من المقرر أن يقلع بالطائرة فى ساعة متأخرة ليل السبت، «أن هناك معوقات تحول دون إقلاع الرحلة وغير مساعدة على الطيران لذلك سوف تمتد الزيارة لمصر لعدة أيام».
وأضاف إن المعوقات ترجع إلى سوء الأحوال الجوية، بالإضافة إلى صحة قائد الطائرة «برتران بيكار» والمقرر أن يقودها من القاهرة إلى أبوظبى؛ حيث شعر بإرهاق شديد ما تطلب عدم السماح له بالسفر، خاصة أن الرحلة طويلة تستغرق يومين.
وأشار إلى أن وقت مغادرة القاهرة لم يتم تحديده بعد، لكنه سيكون خلال اليومين المقبلين.
ومن جانبه قال «برتران بيكار»، فى المؤتمر، إن الطائرة مكان متكامل للمعيشة وبه كل احتياجاته خلال مدة السفر وإنه يمكنه أن يقوم بالنوم خلال السفر لمدة تصل إلى ٢٠ دقيقة، مشيرًا إلى أنه من الجميل الطيران والتجول حول العالم بطائرة غير مضرة بالبيئة. ولفت إلى أن هذه التجربة رسالة للعالم لاستخدام الطاقة النظيفة، وأن مصر من أقوى البلدان المناسبة لاستخدام الطاقة النظيفة وعلى هذا الأساس تم اختيارها لتكون محطة من محطات الرحلة. وأشار إلى أنه هبط فى مصر خلال رحلته بالمنطاد حول العالم دون توقف عام 1999، وقال: «خلال رحلتى بمصر على وجه التحديد جاءت لى فكرة طائرة تحلق حول العالم مستخدمًا الطاقة الشمسية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss