صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

نقص الأطباء يهدد حياة مرضى أطفال التخصصى

17 يوليو 2016



القليوبية- حنان عليوه


اشتكى الأهالى والمترددون على مستشفى الأطفال التخصصى ببنها، الذى يخدم ٤ محافظات، وتشمل القليوبية والمنوفية والشرقية والدقهلية، من سوء الخدمة الطبية، بسبب نقص الأطباء بالتخصصات النادرة.
وأكد الأهالى أن من يقوم بتوقيع الكشف الطبى على الأطفال المرضى أطباء ممارسين ومرحلة الامتياز، بسبب نقص الأطباء فى عدد من التخصصات النادرة بالمستشفى والتى يوجد بها طبيب استشارى فقط يأتى مرة كل اسبوع، مثل تخصصات امراض الدم.
وأكدت إحدى السيدات والدة طفل يعانى من مرض انيميا الفولا أنه عندما يتم عرض نجلها على الطبيب يقوم الطبيب الممارس برؤية التحاليل الطبية والتى يقوم المرضى باجرائها خارج المستشفى، ولم يتواجد الطبيب الاستشارى بالمستشفى سوى يوم كل أسبوع، وعند تدهور حالة الطفل لابد أن ينتظر إجبارى اليوم المحدد للطبيب الاستشارى.
من جانبه أكد الدكتور محمد كعيب، مدير مستشفى الأطفال التخصصى ببنها، أن يوجد بالمستشفى اقسام لتخصصات نادرة مثل أمراض الدم، حيث لا يوجد أطباء كافية لتغطية القسم، مشيرًا إلى أنه بصدد عمل بروتوكول تعاون مع مستشفى أبوالريش، خلال الشهر المقبل، لتوفير أطباء بالتخصصات النادرة، حيث تخدم المستشفى محافظة القليوبية وعددًا من المحافظات المجاورة.
موضحا أنه يوجد بالمستشفى أطباء متميزون بتخصصات نادرة وتشمل تشوهات العمود الفقرى وتجميل اليد وأمراض الدم وقسم كبير للأورام، لافتًا إلى أن مستشفيات جامعة بنها خالية من أطباء تخصص قسم الدم، حيث يحصل الأطباء الامتياز على شهادتهم من الأطفال التخصصى. وأشار كعيب أنه يوجد ضغط على المستشفى، حيث تستقبل ١٠٠ حالة لتحصل على الدم مجانا بمعدل مرتين أسبوعيا، مما يتسبب فى تحمل المستشفى ضغط وعبء توفير تلك الكميات، حيث نجد رفضًا من المواطنين عند طلب التبرع بالدم، مناشدًا الأهالى بالتبرع بالدم لمساعدة الأطفال الذين يترددون على المستشفى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss