صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

بيومى: إسرائيل تحاول استغلال مصر للعودة لإفريقيا

17 يوليو 2016



أشاد السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، بمشاركة مصر فى القمة الإفريقية المقرر انعقادها بالعاصمة الرواندية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، واصفًا إياها بالشىء الجيد جدًا، لافتًا إلى أن مصر لم تغب عن إفريقيا وإنما كانت غائبة عنها رئاسيًا، بينما السفارات المصرية بإفريقيا تعمل بشكل جيد جدًا.
وأوضح بيومى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد موسى ببرنامج «خط أحمر» على قناة «الحدث اليوم»، امس الاول أن إسرائيل التى كانت مطرودة من إفريقيا منذ 40 عامًا، قام رئيس وزرائها بزيارة 4 بلدان إفريقيا، لافتًا إلى أن إسرائيل تحاول استغلال مصر للعودة لإفريقيا مُدعية حسن علاقتها مع مصر.
وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر حصلت على مركز مراقب بالاتحاد الإفريقي، ولم تمنح هذا المركز لإسرائيل، بينما الإعلام يُحاول إظهار أن مصر متغيبة عن إفريقيا وإسرائيل هى المسيطرة عليها، متابعًا مخاطبًا الإعلام: «اتقوا الله فينا وبلاش إحباط».
وقال السفير بيومى تعقيبًا على انتقاد منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان فى مصر، إن بعض المنظمات تخرج عن الحيادية، وتتعامل مع مصر وكأن بينها وبيننا ثأر، لافتًا إلى أن منظمة العفو الدولية دائما ما تشخصن الأمور، وتأخذ وجهة نظر واحدة، وتتعامل مع الشائعات على أنها حقائق، وهذا لايليق بها، وعليها أن تحترم نفسها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر

Facebook twitter rss