صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لمدينة سوهاج وبنى سويف فى ديسمبر

30 اكتوبر 2012

كتب : خالد سليمان

كتب : مصطفى عرفة




أعلن محافظ سوهاج الدكتور يحيى عبد العظيم ان عملية توصيل الغاز الطبيعى إلى مدينه سوهاج وحى غرب سوهاج مستمرة حيث تم توصيل الغاز إلى 27 ألف اسرة لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من توصيل الغاز لسوهاج فى ديسمبر القادم.
 

وأضاف: انه خاطب وزير البترول لضم مركزى طهطا وجرجا ضمن خطة توصيل الغاز الطبيعى لعام 2013 نظرا لانهما من أكبر مراكز المحافظة وبعد توصيل الغاز إلى بعض مدن المحافظة سوف تنتهى تماما مشكلة نقص البوتاجاز فى المحافظة وتابع انه تم زيادة حصة سوهاج من البوتاجاز إلى 18 ألف طن من الغاز الصب بعد ان كانت 16 ألف ونصف طن وطلب من الوزير زيادتها إلى 21 ألف طن وكلف رؤساء المدن بعمل حصر شامل ودقيق للاسر المحتاجة فعلا إلى انبوبة البوتاجاز لتحديد الكميات المطلوبة من الغاز الصب دون زيادة أو نقصان.

 

إلى ذلك أيضا.. وافق المهندس اسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية، على مد خطوط الغاز الطبيعى لمركزى ناصر والواسطى، ببنى سويف لمواجهة مشكلة نقص اسطوانات الغاز التى ضربت المحافظة مؤخرا وتسببت فى وقفات احتجاجية وقطع طرق لاهالى قرى المركزين.

 

صرح بذلك المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف بأن توصيل «الغاز الطبيعى» يحتاج إلى خطة ووقت طويلين لمد الشبكات، وأنها تحتاج إلى ميزانيات ضخمة، موضحًاٍ أن باقى مراكز «المحافظة» سيتم التوصيل لها تباعاً للقضاء نهائياً على مشكلة «البوتاجاز» فى بنى سويف.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

هل يفعلها «الخطيب»؟
الإسماعيلى يتعاقد مع كولومبى وإفريقى
«الفرعون» أم «الدون».. من يكسب فى عضلات البطن؟
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
ترحيب عربى ودولى بنتائج مؤتمر «باليرمو»
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة
«أماديوس» لشركات الطيران: نهدف للارتقاء بخدمات المسافرين الرقمية

Facebook twitter rss