صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«نواب الإعاقة» تطالب بدعم لترشيح «خطاب» مديراً عاماً لليونسكو

15 يوليو 2016



كتبت - هبة سالم


اعلنت النائبة الدكتورة هبة هجرس وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب عضو المجلس القومى للمرأة عضو المجلس القومى لشئون الإعاقة تأييدها المطلق ودعمها الكامل لترشيح السيدة السفيرة مشيرة خطاب مديرًا عامًا لمنظمة اليونسكو وتطالب بدعم والتفاف شعبى كبير حول ترشيح مصر للسفيرة مشيرة خطاب لهذا المنصب.
وأضافت هجرس بالرغم أن التصويت على اختيار هذا المنصب يتم على مستوى الدول إلا أن الدعم الشعبى لهذه الخطوة المهمة يؤكد للعالم ولجميع الدول التى سوف تصوت على الاختيار أن المرشحة المصرية يقف خلفها الشعب المصرى كاملا فضلا عن دعم الأجهزة الرسمية وترشيح الدولة المصرية.
ودعت هجرس جميع فئات الأشخاص ذوى الإعاقة إلى إعلان تأييدهم لترشيح السفيرة مشيرة خطاب لهذا المنصب لكون هذا الترشيح يدعم قيام المنظمة الدولية بدور أكبر فى دعم قضايا شرائح ذوى الإعاقة الثقافية مستقبلا لما تتمتع به السفيرة مشيرة خطاب من دعم كامل لقضايا الإعاقة وكونها صاحبة أول مسودة مشروع لقانون للأشخاص ذوى الإعاقة فى مصر فى فترة رئاستها للمجلس القومى للأمومة والطفولة وفترة توليها منصب وزير دولة للأسرة والسكان.
وطالبت هجرس جموع نساء مصر بإعلان تاييدهن لهذا الترشيح كونه إضافة كبيرة لمكانة المرأة المصرية عالميا وتأكيد على قدرة المرأة المصرية على إدارة أرفع المؤسسات العالمية وتقديم إضافة حقيقية لهذه المؤسسات.
ودعت هجرس إلى إطلاق حملات شعبية على المستوى المصرى والعربى والإفريقى عبر وسائل التواصل الاجتماعى وعبر المواقع الإلكترونية وعبر موقع وصفحات منظمة اليونسكو على «الفيس بوك» لتأييد ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لهذا المنصب وإعلان ذلك كله لمراسلى وكالات الانباء العالمية بمصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss