صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نائب يطالب بتعديل قانون البناء لمنع المخالفات

15 يوليو 2016



كتب - طه النجار

قال النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، وعضو لجنة الطاقة بالمجلس: إن هناك ظاهرة اجتماعية انتشرت فى الفترة الماضية عقب الثورة من حيث قيام الناس بالبناء بشكل عشوائى، وعليه حررت ملايين البلاغات والقضايا بهذا الشأن، وتسببت فى ارتكاب العديد التجاوزات بمخالفة قانون البناء رقم 53 لسنة 1996.
وشدد وطنى ، على ضرورة التصدى لتلك الظاهرة من خلال سن تشريعات تحد من ظاهرة البناء المخالف، والتى تمثل عبئًا على الدولة، حيث إن هناك مخالفات أخرى تتم بعد البناء الخاصة بالخدمات والمرافق.
وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة تقنين وتعديل  القانون الخاصة بالبناء المخالف، بحيث يتم استخراج تراخيص للبناء من خلال مكاتب استشارية هندسية، لاتقل خبرتها عن 20 سنة، وألا يقل أعضاؤها عن اثنين من المهندسين، أحدهما مدنى والآخر معمارى، بجانب تغليظ العقوبة إلى الحبس الوجوبى لمن يخالف القانون الجديد، بدلًا من الغرامة ، حتى يكون القانون رادعا ولمنع أى مخالفات مستقبلية، وتحل المشكلة جذريًا، حتى لا نعود لها مرة أخرى مستقبلا.. وأوضح وطنى، أن التصالح يجب إلا يشمل المبانى المخالفة على أرض الدولة أو أراضى الآثار، لافتًا إلى أن أمر التصالح فيها مرفوض وبشدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss