صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

برلمانى: التصعيد المصرى - الإيطالى يخدم قوى الشر

15 يوليو 2016



كتب - محمود محرم


قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب إن هناك تحركًا من جانب مصر لاحتواء التصعيد الإيطالى ضد مصر على خلفية مقتل الطالب «ريجينى»، لافتًا إلى أن التصعيد من الجانبين يأتى فى غير صالح العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين البلدين ومن شأنه خدمة قوى الشر التى تريد النيل من استقرار مصر وعلاقاتها بالدول الصديقة.
وأضاف دسوقى، إن  زيارة محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية ،بمجلس النواب، إلى إيطاليا لتأكيد اهتمام البرلمان بقضية الشاب الإيطالى، وحرص المجلس على الانتهاء من التحقيقات وكشف المتورطين فى أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن جهات التحقيق فى مقتل «ريجينى» لم تنته من عملها وتولى هذه القضية اهتماما خاصًا، كما أن البرلمان ولجنة العلاقات الخارجية تتابعها أولًا بأول.. وأكد دسوقى أن العلاقات بين البلدين ممتدة على مدار عقود مضت، منوهًا إلى أن هناك قضايا مشتركة بين البلدين وهى محاربة تنظيم «داعش» الإرهابى ومن ثم فإن أى قرار يمس العلاقات العسكرية قد يؤثر على مسار محاربة الإرهاب .
وأشار دسوقى، إلى أن التصعيد من الجانب الإيطالى تعسفى وليس له داعى خصوصًا أن هناك حالات مشابهة تحدث للمصريين فى كل أنحاء العالم ولم نفعل مثل إيطاليا، بالإضافة إلى حدوث حالات مشابهة أيضًا للإيطاليين فى بلاد أخرى ولم تحذو إيطاليا وتتخذ إجراءات تعسفية ضد هذه البلاد، فيجب على إيطاليا مراجعة قراراتها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
متصدقوش الشائعات
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss