صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إحالة طعن هشام طلعت ضد حكم رفض الإفراج الصحى عنه إلى مفوضى الدولة

15 يوليو 2016



كتبت - هبة نافع


أحالت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا الطعن المقام من المحاميين يحيى عبد المجيد وجميل سعيد طعنين،  بالنيابة عن رجل الأعمال هشام طلعت، المحكوم عليه فى قضية مقتل المطربة سوزان تميم، لإلغاء حكم رفض الإفراج الصحى عنه إلى هيئة مفوضى الدولة لإعداد تقرير بالرأى القانونى.
وكانت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار يحيى دكرورى قد أصدرت حكمًا برفض دعواه المطالبة بالإفراج الصحى، والتى أكد فيها إصابته بداء النشوانى، مما يعرض حياته بداخل السجن للخطر.
وقال فى دعواه التى اختصم فيها النائب العام ووزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون بصفاتهم، أنه قد بدت أعراض المرض عليه، وقررت إدارة السجن نقله لمستشفى السلام الدولى، حيث خضع للفحوص الطبية التى أثبتت إصابته بداء النشوانى.
وداء النشوانى هو مرض يصيب القلب والكلى بترسب نوع معين من البروتين الذى يزيد إفرازه فى الجسم بصورة غير طبيعية، ما يؤدى إلى ترسبه فى الأنسجة المتنوعة لأعضاء الجسم، مسببا خللا وظيفيا فى هذه الأنسجة، وهو ما قد يؤدى لحدوث الوفاة.
كما لفت إلى أن التقارير الطبية انتهت إلى ضرورة علاجه بالخارج فى لندن أو بوسطن، باعتبار أن لديهما المركز الطبى المؤهل لمعالجته من المرض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss