صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

مستشار شيخ الأزهر ينفى الاتهام الموجه بتدريس صور جنسية خيالية

15 يوليو 2016



أكد د. محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر أنه لا يوجد بكتب الأزهر الشرعية أى صورة من صور المجون أو التصور الجنسى المقيت الذى يدعيه البعض كذبا على كتب ومناهج الأزهر الشريف التى يتم تدريسها.
وقال مهنا فى تصريحات خاصة: الكتب التى تدرس فى الأزهر على ثقة أنه لايوجد بها مثل هذه الأمثلة الماجنة مطلقا، وقد يكون لدى من يدعى هذا كتبا من المدسوسة على الأرصفة أو من تلك الكتب التى لم تنقح أو تحقق، خاصة أن كثيراً من كتب التراث لم تحقق وفيها بلايا كان الزنادقة والباطنيون وغيرهم من أصحاب الفرق المنحرفة يدخلونها ولذلك فإن الأزهر يضع على رأس أولوياته تحقيق كتب التراث.
ولفت إلى أن الأزهر يقوم بشرح وتبسيط وتوضيح فى كتبه التعليمية لكن لا يوجد أبدا فى كتب الأزهر أى أمثلة لا تناسب الوقت ولكن يضع أمثلة تناسب العصر والوقت وتراعى بالطبع الدين والأخلاق، لافتا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها كذبا الادعاء على مناهج الأزهر حيث ورد كذبا أمثلة مختلفة غير اخلاقية وقيل إنها تدرس بفقه الأزهر ومع التحقق تبين عدم صحة ذلك بل إن المقصود هو مجرد الهجوم على الأزهر.
وأضاف إنه قد يوجد فى التراث أمور وأمثلة غير مقبولة حيث يتم إقحام أمور ليست من التراث فيه وتنشتر وكأنها جزء من التراث وهو أمر غير مستبعد، فإذا كان قد دست على أحاديث الرسول من الافتراءات والإسرائيليات الكثير فلا يستعصى أن يدس فى كتب التراث ما ليس فيها. وأوضح أن أحد وسائل التجديد التى يوليها الأزهر اهتماما رسائل الماجستير والدكتوراة التى تحقق التراث حيث تقوم بالنقد والمقارنات وإعادة الشروح للتراث.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss