صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الأزهر: زيادة المنح لطلاب الفلبين لـ 30 منحة وتدريب أئمتها على مواجهة الأفكار المتشددة

15 يوليو 2016



قرر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال لقائه السفير ليسلى باها، سفير الفلبين بالقاهرة زيادة المنح للطلاب الفلبينيين إلى 30 منحة للدراسة بمختلف معاهد الأزهر وكلياته، منها 7 للدراسة بالكليات العلمية.
وأكد الإمام الأكبر اهتمام الأزهر الشريف بالطلاب الوافدين وسعيَه لتكوين عقلية إسلامية تسهم فى إرساء الأمن والسلام بين مختلف الشعوب، مضيفًا أن الأزهر لن يدخر وسعا فى دعم المسلمين فى الفلبين فى جميع المجالات التعليمية والدعوية.
وأبدى الإمام الأكبر استعداد الأزهر لتقديم جميع الدعم للمواطنين المسلمين بالفلبين لنشر الفكر الوسطى الذى يعبر عن سماحة الإسلام ويسره، كما أبدى استعداده لاستقبال أئمة الفلبين لتدريبهم على مواجهة التحديات المعاصرة والتصدى للأفكار المتشددة.
من جانبه، أعرب السفير عن تقدير بلاده للأزهر الشريف باعتباره حصن الإسلام وملاذ المسلمين فى العالم، مؤكدًا أنه يتطلع إلى الحصول على المزيد من الدعم التدريبى والفنى للطلاب المسلمين، ويأمل فى إعادة إرسال مبعوثى الأزهر إلى الفلبين مرة أخرى، لافتا إلى أن ما يشغل حكومته هو تقوية العلم الشرعى لدى المسلمين بالفلبين الذين يشعرون بالفخر لدراسة أبنائهم بالأزهر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss