صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

متحدث «التعليم»: سأقدم استقالتى إذا ثبت صحة تسريب نتائج الثانوية العامة

14 يوليو 2016



كتب ـ محمد قبيصى


 نفى بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ما نشر على صفحة «شاومينج» من نتائج الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه يهدف لإثارة البلبلة بين أولياء الأمور.
وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتى» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أمس الأول، إنه من المستحيل تسريب نتائج الثانوية العامة، والمسئولون عن كنترولات الثانوية العامة يتحدون شاومينج أن تكون النتائج صحيحة، مناشدًا وسائل الإعلام التكاتف مع الوزارة لمواجهة ظاهرة تسريب نتائج الثانوية العامة.
وتابع: «هناك مجموعات من الأشخاص تعمل ضد الدولة بوزارة التربية والتعليم»، موضحا أن الوزارة تكافح الفساد فى منظومة التعليم، وأنه يوجد 82 ألف شخص قائمين على تصحيح امتحانات الثانوية العامة، مضيفا بقوله: «سأتقدم باستقالتى من منصبى إذا ثبت صحة تسريب نتائج الثانوية العامة».
وأكد أن نتيجة الثانوية سيتم إعلانها إما يوم 22 أو 23 يوليو الجارى، منوهًا بأن هناك مراحل كثيرة تمر على ورقة الإجابة أثناء تصحيحها لذلك هناك استحالة لاختراق كنترول الثانوية العامة لأن ورقة الإجابة تمر على 11 أستاذًا خلال عملية التصحيح والمراجعة.
وأكد حسن أن هدف الوزارة منع التسريب وإيقاف الغش مستقبلا حتى لا تتكرر المصيبة التى وقعت هذا العام والتى أضرت بطلاب الثانوية العامة وأسرهم.
وأضاف حسن إنه لا يمكن لأى شخص الوصول إلى نتيجة الامتحان لأن أوراق الإجابة بعد تسليمها ينزع منها «تكت» بيانات الطالب ويتم تسجيل رقم سرى على ورقة الإجابة وتكت الطالب حتى يمكن بعد تصحيحها الجمع بينهما مرة أخرى، مشددا على أن الأرقام السرية لا يعلمها إلا عدد قليل من المسئولين بالوزارة والمنوط بهم تنفيذ هذه المهمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss