صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

5 قرارات حكومية عاجلة لدعم السياحة

14 يوليو 2016



كتب - حسن أبوخزيم


5 قرارات اتخذها رئيس الوزراء شريف إسماعيل لدعم السياحة للنهوض بها ومواجهة التداعيات التى لحقت بهذا النشاط الحيوى المهم، مؤكدا استمرار الحكومة فى مساندة القطاع السياحى دون توقف، وتوفير التمويل اللازم لدعمه.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده إسماعيل للجنة السياحة بحضور وزراء الطيران المدنى، والمالية، والآثار، والسياحة، ومحافظى جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسوان، وممثلى الشركات السياحية.
وأعلن إسماعيل خلال الاجتماع الالتزام بتوفير كل ما يلزم لإطلاق حملات ترويجية ضخمة إلى الأسواق التقليدية أو الجديدة شريطة الاعتماد على عناصر أو شركات ذات خبرة عالمية فى مجال التسويق السياحى.
ووجه بضرورة استثمار عنصر الوقت والتحرك السريع وفى الاتجاه الصحيح لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملات، مشدداً على ضرورة اعتماد تلك الحملات على تصحيح الصورة الذهنية ونقل صورة صحيحة لمصر فى الأسواق المستهدفة، بإبراز عناصر الجذب السياحى والترويج لها وفى مقدمتها السياحة الشاطئية والمناطق الأثرية وسياحة السفارى والاستشفاء.
وتم خلال الاجتماع الموافقة ولأول مرة على أن يشارك القطاع الخاص السياحى الحكومة فى تنفيذ تلك الحملات، مع توجيهها فى التوقيت المناسب إلى الأسواق المستهدفة سواء التقليدية أو الجديدة، وفق خطط مدروسة لتحقيق أهدافها، وتم تكليف وزير السياحة بمتابعة تلك الحملات.
وخلص الاجتماع أيضاً إلى أهمية البدء فوراً فى إطلاق حملات أخرى للتوعية بأهمية السياحة وتأثيرها الإيجابى على مسيرة الاقتصاد، ودورها المحورى فى توفير فرص العمل لقطاع عريض من الشباب، شريطة أن تعكس تلك الحملات صورة جيدة عن الثقافة المصرية وتاريخ مصر، وفى هذا الصدد أكد وزير السياحة أن تلك الحملات جاهزة وسيتم إطلاقها قريبًا.
وتم خلال الاجتماع الموافقة على توفير الاعتمادات اللازمة للانتهاء من تنفيذ مشروع متحف شرم الشيخ تمهيداً لافتتاحه فى أقرب وقت، ووافق اسماعيل على المبادرة الخاصة بتشجيع رحلات الطيران منخفض التكاليف للأسواق المستهدفة، كما تم تأكيد أهمية تنفيذ دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالسياحة.
كما وجه رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لتشجيع السياحة فى الأقصر وأسوان، حيث وعد فى هذا الإطار بدراسة المقترح المتعلق بفتح متحف الأقصر والمتحف المصرى بالتحرير ليلاً، خاصة فى ضوء الجهود التى بذلت لتهيئة تلك المناطق لهذا الغرض، وعلى رأسها أعمال الإنارة التى ساهمت فى استعادة رونقها وإبراز الصورة الجمالية والحضارية لها.
كما تمت الإشارة إلى أنه يتم العمل حالياً على لإصدار القرار الخاص بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة وتفعيل دوره فى دعم جهود تنشيط السياحة.
كما أنه من المقرر أن يتم تخصيص جلسة قادمة لدراسة المقترحات المناسبة بشأن قانون 14 لسنة 2015 والخاص بالتنمية فى شبه جزيرة سيناء.
فى سياق آخر، عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعى أمس برئاسة إسماعيل، لبحث عددا من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، إضافة لعدد من التقارير المتعلقة بمعدلات سير المشروعات القومية الكبرى التى تنفذ وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة وتنمية سيناء، ومشروعات الطاقة، إضافة لبحث الخدمات التى تقدم للمواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية والسلع بأسعار مخفضة.
كما تطرق مجلس الوزراء خلال اجتماعه إلى مناقشة عدد من مشروعات القوانين وأيضاً القرارات والاجراءات الخاصة بسرعة إنهاء المشروعات طبقا للجداول الزمنية المحددة لها والتى تستهدف إحداث تحسن فى مناخ الاستثمارات بوجه عام ودفع عجلة الاستثمارات الوطنية والأجنبية، بما يؤدى إلى خلق فرص عمل للشباب، وخفض معدلات البطالة، وتحسين الخدمات للمواطنين.
كما بحث رئيس الوزراء توفير الأراضى لبناء المدارس وكذلك استعرض تطوير المستشفيات من داخل مكتب وزير الصحة 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss