صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الأطباء» تجدد إقرار عقوبة الاعتداء على المستشفيات

14 يوليو 2016



كتبت  - أمانى حسين


قال د. هانى مهنى عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أن الاعتداءات على المستشفيات أصبح أمرا روتينيا يتم تداوله بشكل شبه يومى، مشيرا إلى أنه خلال عامين فقط وفقا لدراسة للمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ان هناك 85 حالة اعتداء على مستشفيات حكومية، أسفرت عن 53 إصابة لمقدمى الخدمات الطبية.
 وأضاف عضو مجلس نقابة الاطباء أن الاعتداء الأخير كان من نصيب مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر حيث قام أهالى احد المرضى بتحطيم مكتب مدير المستشفى والاعتداء على العاملين باستخدام قطع الزجاج المكسور بالاستعانة بالبلطجية احتجاجا على وفاة مريض يبلغ من العمر 65 عاما مصاب بأورام خبيثة فى الكبد.
ولفت مهنى إلى أن المستشفيات الحكومية ملك للدولة تم بناؤها من أموال الشعب وتأمينها هو حق أصيل للطبيب الذى يعمل بها والمواطن الذى يتلقى فيها الخدمة وهو جزء لا يتجزأ من كرامة الدولة.
وأكد عضو مجلس نقابة الأطباء أن النقابة تقدمت بالفعل بمشروع قانون لتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات والفريق الطبى لمجلس النواب ، مشددا على أننا فى امس الحاجة لإصدار هذا التشريع بأسرع وقت حتى يتمكن الأطباء من الاستمرار فى تقديم الخدمة الصحية للمواطن.
وأشار مهنى إلى أن تلك الظروف بالغة السوء التى يعمل بها الأطباء مع ضعف التأمين بل وانعدامه فى أوقات كثيرة إضافة إلى ظروف العدوى التى أدت إلى سقوط العديد من شهداء المهنة من الأطباء وذلك رغم صدور حكم محكمة بصرف بدل عدوى للأطباء والذى لم يتم تنفيذه حتى الآن تجعل من ممارسة مهنة الطب فى مصر عملا شاقا وبالغ الخطورة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss