صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مستثمروا «طابا - نويبع» يطالبون بتشغيل طائرة عارضة بمبادرة «مصر للطيران»

14 يوليو 2016



 كتبت- ناهد إمام

طالب  مستثمرو طابا- نويبع أن تتضمن مبادرة شركة مصرللطيران «اجازتك فى مصر» التى تعقد تحت رعاية شريف فتحى وزير الطيران التى تبدأ اليوم الخميس وتستمر حتى الخامس من شهر سبتمبر.
كل من الفنادق والقرى السياحية فى طابا ونويبع ودهب أسوة بالفنادق التى تتضمنها المبادرة فى كل من الغردقة وشرم الشيخ والاقصر، حيث تتضمن طرح شركات مصر للطيران للسياحة بالتعاون مع بعض الفنادق الكبرى برنامج سياحى متكامل لمدة 4 أيام تبدأ  باسعار من 990 جنيها إلى 1350 جنيها على حسب  عدد نجوم الفنادق.

 

وأشاروا إلى أن انضمام طابا ونويبع وتنشيط الحركة السياحية فيها وتنمية الاستثمارات يعد أمنًا قوميًا للبلاد يتطلب تكاتف جميع الجهود.
وأكدوا أن توجه وزارة الطيران لتشغيل طائرة شارتر صغيرة لرحلات  طابا ونويبع  كان سيساهم فى إعادة احياء مطار طابا والعمل على تشغيله وتوفير فرص عمل وفى نفس الوقت استغلال  تشغيل أسطول مصر الطيران وبالتالى تكون الفائدة لجميع الأطراف.
وفى البداية يقول سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا – نويبع، أن تأمين الحدود الدولية لأى دولة يكون رقم واحد من خلال تحقيق الامن الاقتصادى لتلك الحدود، وهذا ما نؤكد عليه كثيرا  فإن تأمين المنطقة الحدودية من خلال طابا ونويبع وسيناء يمثل أمنًا قوميًا للبلاد ويأتى ذلك من خلال تنميتها اقتصاديا وسياحيا والعمل على جذب الاستثمارات فيها .
ويتساءل لماذا لم توضع الفنادق والقرى السياحية فى طابا ونويبع ودهب ضمن المبادرة الناجحة التى أطلقتها وزارة الطيران  متوقعا أنها سيكون لها مردود سياحى واقتصادى ناجح فى المناطق السياحية المطبقة فيها وهى الغردقة –شرم الشيخ- الاقصر
ويشير سليمان، إلى أن  تطبيق المبادرة على طابا ونويبع سيكون له مردود ايجابى على تلك المناطق  التى تواجه بحالة من الركود الشديد منذ عدة سنوات وأدت إلى تشغيل 7 فنادق فقط من اجمالى 30 فندقًا وما ترتب عنه من إهدار مليارات من الاستثمارات والاستغناء عن عدد كبير من العمالة المدربة على أعلى مستوى فى المجال السياحى العالمى .
ويوضح أنه سوف يتم اجراء حوار مع وزارة السياحة بشأن انضمام طابا ونويبع ودهب لمبادرة وزارة الطيران خاصة أنه  تم تطبيقها  العام الماضى فى اتفاق بين الطيران وفنادق طابا ونويبع وتعد مستثمرى طابا ونويبع من  أوائل  مقدمى هذه الفكرة وتم تطبيقها بنجاح كبير.
ويطالب سامى سليمان ،بضروة حل المشاكل التى تواجه الحركة السياحية إلى تلك المناطق وخاصة الاجانب من خلال تشغيل وفتح الطريق الاوسط «نخلة» وهو الطريق من شرم الشيخ او طابا- نويبع إلى القاهرة ونتيجة اغلاق ذلك الطريق وعدم وجود طيران تكون النتيجة توجه الشركات السياحية لهؤلاء السياح الاجانب إلى العقبة وايلات ونفقد تلك الحركة السياحية وبالتالى فان الاتفاق مع الطيران يعد بديلاً للطريق وتتوجه السياحة إلى مصر بدلا من خروجها للاسواق المجاورة والمنافسة.
وأضاف رئيس الجمعية، أن هناك اهتمام من هيئة الاستثمار والمناطق الحرة بالمنطقة والتعرف على مشاكلها على الطبيعة حيث زار طابا ونويبع الاسبوع الجارى وفد من الهيئة برئاسة مجدى النبراوى مسؤول الاستثمار فى المحافظات بهيئة الاستثمار ليرى على الطبيعة المنطقة واحتياجاتها خاصة  ضخ استثمارات جديدة بنظام  BOT  لتطوير مطار طابا ليصل إلى المستوى العالمى والعمل على تشغيله ووضعه على خريطة وزارة الطيران .
ومن جانبه طالب هانى جاويش نائب رئيس جمعية مستثمرى طابا- نويبع، بدخول تلك المناطق السياحية إلى مبادرة وزارة الطيران من خلال تشغيل رحلة طيران شارتر إلى طابا- نويبع، وتساهم فى انعاش السياحة فى تلك المناطق والاستفادة من المبادرة وايضا تشغيل لرحلة جديدة لاسطول مصر للطيران .
وقال إن الزيارة التفقدية لوفد هيئة الاستثمار للمنطقة يعد خطوة ايجابية للعمل على حل المشاكل التى تواجه الاستثمارات القائمة حيث تتم المطالبة بتعديل أو صياغة قانون جديد لحوافز الاستثمار للعمل على ضخ دم جديد استثمارى فى المنطقة إلى جانب تغيير وجوه المستثمرين المتعثرين وتنفيذا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بوضع مخطط عام سياحى لجميع المناطق السياحية
وتوقع هانى جاويش، ارتفاع سعر الأراضى فى طابا ونويبع بعد الانتهاء من إقامة النفقين المخطط اقامتهما مما سيؤدى إلى تقليص الفترة الزمنية من القاهرة إلى تلك المناطق إضافة إلى الطرق الممهدة التى يتم اقامتها حاليا .
وطالب هيئة التنشيط السياحى بالترويج للأماكن الاثرية التى تتميز بها المنطقة مثل قلعة صلاح الدين وجزيرة فرعون، معتبرا طابا ونويبع ومرسى علم ودهب أنها اماكن سياحية جاذبة نتيجة  امتلاكها العديد من عناصر الجذب السياحى تحتاج بذل مزيد من الجهد الترويجى لإعادتها على الخريطة السياحة الدولية.
وتوقع هانى جاويش، ارتفاع سعر الأراضى فى طابا ونويبع بعد الانتهاء من إقامة النفقين المخطط إقامتهما مما سيؤدى إلى تقليص الفترة الزمنية من القاهرة إلى تلك المناطق إضافة إلى الطرق الممهدة التى يتم اقامتها حاليا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss