صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

طوارئ فى الإسكندرية لبحث أسباب غرق المصطافين بشاطئ النخيل

13 يوليو 2016



الإسكندرية - إلهام رفعت


كلف محافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر المسئولين بتفقد شاطئ النخيل بغرب المدينة ومتابعة منظومة الإنقاذ به، مشددا على كافة الجهات باتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تكرار حوادث الغرق التى وقعت خلال اليومين الماضيين.
ومن جانبه، طالب اللواء أحمد حجازى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من المسئولين عن شاطئ النخيل بتقديم الأوراق والدراسات التى تمت خلال إنشاء حواجز الأمواج الموجودة بالشاطيء لعرضها على أساتذة كلية هندسة وإدارة حماية الشواطيء؛ للتأكد من سلامتها.
وأوضح حجازى - حول حوادث الغرق خلال اليومين الماضيين - أنه تبين بالبحث نزول تلك الحالات قبل مواعيد العمل الرسمية للشاطيء فى حين تنص تعليمات السلامة على مواعيد محددة من الشروق للغروب كما تَم التأكد من وجود تعليمات للمصطافين ولوحة تذكر ذلك صراحة.
وأضاف أن هذه الحالات قد نزلت بعد صلاة الفجر «أى قبل مواعيد العمل الرسمية» حيث تكون مياه البحر مظلمة ويصعب فيها الرؤية بالإضافة إلى عدم تواجد عمال إنقاذ قبل شروق الشمس.
ولفت إلى تواجد عمال الإنقاذ على الشاطئ حيث يوجد ٢٣ منقذا بالإضافة إلى عدد ثلاثة جيت سكى (وسيلة الإنقاذ السريعة) .. منبها المواطنين بضرورة إخلاء مياه البحر بعد غروب الشمس للحفاظ على حياتهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى
متصدقوش الشائعات
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»

Facebook twitter rss