صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

موسى: هل البرادعى مجرم حرب؟.. الإخوان زيفوا صورة شكرى مع نتانياهو

13 يوليو 2016



كتب - محمد قبيصى

 
طرح الإعلامى أحمد موسى سؤالا  للجمهور فى حلقة أمس الأول ببرنامج  «على مسئوليتى» على قناة صدى: «هل تعتقدون أن البرادعى مجرم حرب، بعد أن منح قبلة الحياة لجورج بوش الابن وكان سببا فى تدمير العراق، أم لا؟» وذلك بعد صدور تقرير دولى يؤكد أن العراق لم تكن تمتلك أسلحة دمار شامل كما ادعت أمريكا وبريطانيا.
وحمل موسى، الدكتور محمد البرادعى وقت رئاسته للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مسئولية تدمير دولة العراق والتسبب فى الغزو البريطانى والأمريكى لها.
وطالب موسى الحكومة العراقية والبرلمان بتقديم طلب لجامعة الدول العربية وإلى أمينها العام أحمد أبوالغيط فى الاجتماع المرتقب بموريتانيا ويدرج هذا البند للنظر فيه من القادة العرب بتقديم طلب للمحكمة الجنائية الدولية لجلب كل من شارك فى تخريب العراق ومحاكمته أمامها.
وأشار إلى أنه لابد أن يتم محاكمة محمد البرادعى وتونى بلير وجورج بوش وغيرهم ممن شاركوا وساهموا فى تدمير تلك الدولة وشعبها، حتى يحصل الشعب العراقى على حقوقه.
وأكد موسى على أهمية زيارة وزير الخارجية المصرى سامح شكرى لتل أبيب ولقائه برئيس الوزراء الإسرائيلى نتانياهو.
وأضاف أن شكرى من وزراء الخارجية القلائل المحترمين للغاية ولم ينحن لأحد على الإطلاق وليس من تلك النوعية، فهو رجل يعرف قيمة مصر.
وأشار موسى إلى أن الإخوان فبركوا صورة لوزير الخارجية المصرى سامح شكرى وهو ينحنى أمام نتانياهو، ونشروها على أنها صورة حقيقية لهز صورة مصر وعرض الصورة الأصلية والفيديو الذى ظهر فيه سامح شكرى وهو يصافح رئيس الوزراء الإسرائيلى بصورة طبيعية ولم تظهر بها أى انحناءات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss