صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزير التموين: لا تثبيت لأسعار 10 سلع

13 يوليو 2016



شدد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية على أن هناك جهوداً تبذلها الوزارة من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط وتوفير السلع الأساسية كالزيت والسكر واللحوم والدواجن والأشياء التى تحتاجها الأسرة.
وأشار الدكتور حنفى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج «هنا العاصمة»، على قناة «سى بى سى» أمس الأول إلى أننا نتحرك سريعًا لإتاحة كميات أكبر من السلع ونسعى لعمل منافذ أكثر، كى تصبح هناك قطاعات إنتاجية تستطيع أن تمد الاقتصاد وتعوض الفارق.
وأشار إلى أنه تم افتتاح 870 فرعاً لمنافذ مشروع جمعيتى، وكلها ملك للشباب، وأن هذه المنافذ متواجدة بالقرى والنجوع، وترتبط تلك المنافذ بنظام للتوريد وتستطيع أن تطرح سلعاً بأسعار مناسبة نتيجة لإدارة المنظومة بأكملها، وهذه الفكرة تم تنفيذها خلال أربعة أشهر فقط وأصبحت أكبر سلسلة تجارية فى زمن قياسى.
كما نفى وزير التموين الأنباء التى ترددت بشأن تثبيت أسعار 10 سلع، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تغير فى أسعار المنتجات التى تطرح فى منافذ الحكومة والسلاسل التجارية.
وكشف حنفى عن الإجراءات التى تتخذها الوزارة، لمواجهة الغلاء فى الأسعار؛ والتى تعتمد على منهجين أساسيين لإنقاذ المواطن الفقير.
وقال إن المنهج الأول يتمثل فى افتتاح منافذ سلعية جديدة، معلنًا افتتاح 870 فرعًا من مشروع «جمعيتى» خلال 3 أشهر، فى جميع محافظات الجمهورية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss