صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. و«تقصى حقائق القمح» تزور صوامع الجيزة بشكل مفاجئ لكشف الفساد

12 يوليو 2016



كتب - إبراهيم جاب الله


قامت لجنة تقصى الحقائق الخاصة بأزمة التلاعب فى توريد القمح للصوامع بزيارة ميدانية مفاجئة أمس لإحدى صوامع التخزين بمحافظة الجيزة  للاطلاع على أوراق ومستندات إحدى الصوامع بالمحافظة.
وتمسكت اللجنة فى ثانى زيارة ميدانية مفاجئة لها لليوم الثانى على التوالى بالحفاظ على السرية وعدم الإعلان عن الجهة التى سيتم تفتيشها للتعرف على حقيقة التلاعب من عدمه فى المخزون.
وكانت اللجنة قد قامت بإجراء زيارتين منذ عدة أيام بعد زيارة طريق الإسكندرية الزراعى والفيوم و6 أكتوبر، والتى ضبط فيها ما يقرب من 150 مليون جنيه مخالفات ليصل إجمالى ما تم رصده فى الزيارات الثلاث السابقة إلى ما يقرب من 40 ألف طن قمح توريد وهمى.
وشارك فى الزيارة الميدانية رئيس اللجنة النائب مجدى ملك مكسيموس وكذلك النواب إيهاب عبدالعظيم وعبدالحميد الدمرداش وياسر عمر وجلال عوارة.
وأعلنت اللجنة أنها ستقوم بإعداد مذكرة تفصيلية بالزيارات الميدانية التى تقوم بها اللجنة للصوامع الخاصة بتخزين القمح للوقوف على حقيقة الفساد والمخالفات التى ارتكبتها تلك الصوامع خلال الموسم الحالى، لعرضها أمام الرأى العام.
وأكد النائب ياسر عمر عضو اللجنة ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على إحالة جميع المخالفات إلى النائب العام لإجراء تحقيقات موسعة مع جميع المتورطين فى هذه الجريمة.
ولفت عمر إلى أن اللجنة رصدت مخالفة الصوامع للمخزون الحقيقى للقمح بداخلها والإعلان عن أرقام وهمية، فضلاً عن عدم وجود سجلات ضريبية.
وكانت الزيارة الميدانية التى نفذتها لجنة تقصى الحقائق حول وقائع فساد القمح قد كشفت أن صومعة الياسمين بمنطقة المطورين فى المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر ملك شقيق نائب إمبابة طارق حسانين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss