صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

برلمانى يحمل «الحكومة» كارثة «شاطئ النخيل»

12 يوليو 2016



كتب - طه النجار


أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب استياءه وغضبه الشديد من عدم استجابة المسئولين عن شاطئ النخيل فى غرب الإسكندرية أو الوزير المختص، لما يحدث من حالات غرق مروعة بشكل مستمر للمواطنين، وكان آخرها غرق أحد عشر شخصًا فى أربعة شواطئ خلال يوم واحد، بينهم ستة أشخاص فى شاطئ النخيل رغم تحذيره عدة مرات من هذه الكارثة.
وأوضح عامر أنه حذر مسبقًا ببيان عاجل لمجلس النواب من عمليات الغرق التى وصلت لآلاف من المصطافين خلال الـ16 عامًا الماضية، وسط غياب تام من المسئولين على الإنقاذ فى الشاطئ طوال هذه المدة، ولكن لم تتم الاستجابة للبيان وأصر المسئولون على استمرار فتح الشاطئ بنفس الطريقة ما تسبب فى غرق كثير من المصطافين.
وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة إلى أن حالات الغرق الفعلية تعدت 15 حالة غرق خلال عيد الفطر، دون أن يتحرك المسئولون عن الشاطئ أو الجمعية التى تديره ، مع استمرار إزهاق الأرواح.
وأبدى النائب تعاطفه الشديد مع الضحايا وأسرهم، مطالبًا بوضع حد لاستمرار عمليات أزهاق أرواح المصريين ومحاسبة المسئولين عن التقصير، قائلاً: «انقذوا شباب مصر».
وأوضح عامر أن وضع الحواجز بشكل هندسى خاطئ مما جعلها تخلق آبارا تحتها من خلال العديد من الفجوات التى خلفتها أحد اسباب حوادث الغرق، مختتمًا بيانه بعبارة «هذا ليس شاطئ النخيل» هذا هو «شاطئ الموت».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss