صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الصحة» تعد قانوناً لتغليظ عقوبة ختان الإناث

11 يوليو 2016



قام الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان بزيارة مفاجئة لمستشفى شبرا العام صباح أمس الأحد لتفقد سير أعمال المشروع القومى لميكنة الاقسام الحرجة ببعض المستشفيات لتوفير معلومات محددة أولاً بأول لأسرة الرعاية المركزة الشاغرة بالمستشفيات الحكومية للوصول إلى سرير شاغر فى الوقت المناسب.
وأوضح وزير الصحة أن المشروع يعتمد على شبكة معلومات يتم تلقيها من خلال أجهزة تابلت توضح أماكن وحالة الأسرة بالمستشفيات ويتم تحديثها عن طريق القائمين على الرعايات.
وأضاف أن المنظومة الجديدة بها أجهزة استشعار يتم تركيبها بالأسرة لإرسال حالة الإشغال على الأسرة من تلقاء نفسها.
جدير بالذكر أن المشروع قد بدأ بالفعل منذ شهر بعدد 10 مستشفيات كمرحلة أولى منها «شبرا العام – المنيرة – عين شمس – الساحل التعليمي- دار الشفاء – القبطى – المقطم – الشيخ زايد التخصصى – منشية البكرى – دار السلام».
ومن المقرر الانتهاء من تعميم التجربة بمستشفيات القاهرة الكبرى خلال شهر بعدد 130 قسما للرعايات.
وفى سياق آخر أحالت مديرية الصحة بالمنيا، عددا من أعضاء الفريق الطبى بمراكز المحافظة للتحقيق لإتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم نظرا لتغيبهم عن العمل خلال أول أيام عيد الفطر المبارك.
وقالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا - فى تصريح لها أمس الأحد - إنه تم خصم 50% من حافز القانون 14 لشهر يوليو للأخصائى النوباتجى بمستشفى حميات مغاغة، والطبيب الأخصائى النوباتجى بعناية القلب بمستشفى مغاغة المركزى، والطبيب النوباتجى برمد مغاغة نظراً لتغيبهم عن العمل وتكليف مديرى المستشفيات باستدعاء أطباء آخرين لأداء العمل.
وأضافت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتغيبين (أخصائى الباطنة ـ أخصائى العظام) وخصم 50% من حافز يوليو، أثناء المرور على مستشفيات مركز ومدينة العدوة.
وأشارت وكيل وزارة الصحة بالمنيا إلى أن تقرير المرور على المستشفيات رصد أول أيام العيد العديد من الجوانب الإيجابية للمستشفيات، من حيث النظافة العامة وتواجد جميع الطاقم الطبى وتوافر جميع الأمصال والمحاليل والأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى.
فيما أكدت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى المجلس القومى للسكان، أنها أعدت مقترحاً بقانون لتغليط عقوبات ممارسة ختان الإناث من جانب الفريق الطبى أو الأهل أوالدايات، للقضاء على الظاهرة تماماً خلال فترة وجيزة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss