صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نواب يطالبون بزيارات متكررة لإيطاليا لعودة العلاقات بين القاهرة وروما

11 يوليو 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله

قرر البرلمان البدء فى تحركات مكثفة للرد على الخطوة التى اتخذها البرلمان الإيطالى ضد مصر بشأن وقف توريد قطع غيار طائرات F16 لمصر على خلفية أزمة مقتل الطالب الإيطالى ريجينى.
بينما توجه أمس النائب محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والنائب مدحت الشريف عضو جمعية الأورومتوسطى إلى العاصمة الإيطالية روما للمشاركة فى أعمال الاجتماع الأول لهيئة مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والمقرر عقده اليوم بمقر مجلس الشيوخ الإيطالي نائبين عن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب.
قال النائب طارق رضوان وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب: إن الوفد البرلمانى المكلف من رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال لزيارة إيطاليا للمشاركة فى اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والمقرر عقدها بمجلس الشيوخ الإيطالى يضم ثلاثة نواب هم: السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية والنائب مدحت الشريف.
وأضاف رضوان إن الزيارة تهدف أيضًا لمناقشة قرار مجلس الشيوخ الإيطالى بشأن وقف توريد قطع غيار طائرات F16 لمصر، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة هى زيارة تمهيدية سيتبعها لقاءات وتنسيقات أخرى.
وأوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية أن الوفد سيعد تقريرًا تفصيليًا عن الزيارة عقب انتهائها يتم عرضه على البرلمان.
بينما قالت النائبة ايفلين متى عضو مجلس النواب: إن زيارة السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصرى لإيطاليا تسهم بصورة كبيرة فى نزع فتيل الأزمة ما بين القاهرة وروما بشأن مجريات الأمور الأخيرة وتداعيات مقتل الطالب ريجينى.
وأضافت متى: إن تبادل الزيارات من قبل شخصيات لها باع بالعمل الدبلوماسى والسياسى يشكل أثرًا كبيرًا لحل الأزمات لا سيما أن العرابى شخصية دبلوماسية لها ثقلها.
وأكدت النائبة ايفلين أن تبادل الزيارات يزيد من توطيد العلاقة والصلة بين البلاد، معربة عن تمنيها عودة العلاقات بين إيطاليا ومصر بصورة أكثر اتساعًا فى العمل والاستثمارات والسياحة.
وعن قرار البرلمان الإيطالى بوقف إمداد مصر بقطع غيار قالت متى: أنا ضد مبدأ الشراء من الخارج وعلينا بتصنيع احتياجاتنا داخليًا، لا سيما أننا أكثر الدول التى لديها وفرة بالموارد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
كاريكاتير أمانى هاشم
مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى

Facebook twitter rss