صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

كوالـــيس

11 يوليو 2016



من يحمى العجاتى..؟!

مع نهاية إجازة عيد الفطر وعودة البرلمان للعمل وعقد الجلسات خلال الأسبوع المقبل.. عادت من جديد نقاشات بعض النواب الغاضبين من وزير الشئون النيابية والقانونية المستشار مجدى العجاتى، بشأن ما صرح به الوزير من قبل خلال الجلسة الخاصة بالموازنة بأن النواب لا يمثلون الأمة، وهو ما اعتبره عدد من النواب إهانة وتجاوزا من العجاتى فى حقهم وطالبوه بالاعتذار، إلا أن النقاشات هذه المرة وضعت تساؤلا محوريا من يحمى العجاتى رغم كثرة زلاته وتصريحاته التى تصنع أزمات.. كما حدث فى تصريحه بأن البرلمان سيوافق على اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية والخاصة بجزيرتى تيران وصنافير.

صحفيون ينتقدون بعد المركز الإعلامى

رغم فرحة الصحفيين بافتتاح مركز إعلامى لهم داخل البرلمان.. إلا أن بعضهم بعد أسبوعين من افتتاحه أكد أن هذه محاولة للسيطرة على أداء الصحفيين داخل البرلمان.. خاصة أنه تم إبعادهم فى قاعة بعيدة عن البهو الفرعونى، فضلا عن بعده عن أماكن الاجتماعات، وتخصيص قاعة فى مبنى مجلس الشورى السابق قبل إلغائه، بجانب أن متابعة الجلسات لا تتم إلا من خلال شاشات، وهو ما يعنى التزام الصحفى بالجلوس أمام الشاشات لمتابعة الجلسة، وبالتالى يتم تحجيم الأخطاء التى يرصدها الإعلام على النواب والمجلس، وهو ما يجنب المجلس بعض المشكلات التى قد يتسبب فيها نشر وسائل الإعلام لها.

اتجاه لمد الفصل التشريعى الحالى

فيما يفترض أن الفصل أو الدورة التشريعية الحالية تنتهى فى سبتمبر المقبل، حيث يفترض ألا تزيد هذه الدورة على 9 أشهر، غير أن ما تحدث به المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية  بمجلس النواب، حول ضرورة مد هذه الدورة وعدم توقف المجلس عن الانعقاد نظرا لتكدس أجندة المجلس بكم هائل من القوانين المفترض بحثها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss