صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جماعات يهودية متطرفة تدعو لاقتحام المسجد الأقصى.. اليوم

10 يوليو 2016



دعت منظمات «الهيكل» المزعوم، أنصارها إلى المشاركة فى اقتحامات المسجد الأقصى المبارك اعتبارًا من اليوم الأحد، بعد إغلاقه أمامهم لأكثر من عشرة أيام فى أواخر شهر رمضان وعيد الفطر.
وذكرت مصادر فلسطينية أن جماعات الهيكل المزعوم تبنت طلبًا تقدمت به عائلة المستوطنة اليهودية «هليل يافى» التى قتلت فى مستوطنة «كريات أربع» بالخليل مؤخرا، إلى رئيس حكومة الاحتلال لاقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد، لإقامة طقوس تأبينية فيه للمستوطنة وللحاخام «ميخائيل مارك» الذى قتل قبل أيام قرب الخليل أيضًا.
وأشارت إلى أن عائلة المستوطنة «يافى» تقدمت بطلب لشرطة الاحتلال باقتحامات واسعة للأقصى اليوم بمشاركة 250 شخصًا من المدعوين لإقامة حفل تأبينى لها وللحاخام مارك برحاب الأقصى، إلا أن شرطة الاحتلال أكدت أنها ستوافق على ذلك فى حال الحصول على موافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وبحسب هذه المصادر، استغل ائتلاف منظمات الهيكل المزعوم هذه الطلبات لنشر دعوات مكثفة فى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى لحث أنصار الائتلاف على المشاركة فى هذه الاقتحامات بعد إغلاق الأقصى أمامهم لنحو عشرة أيام فى أواخر رمضان وعيد الفطر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss