صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مميش: قناة السويس أمنا والعالم يثق فينا

10 يوليو 2016



الإسماعيلية - شهيرة ونيس


صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن القناة هى أكبر وأعظم قناة ملاحية صناعية فى العالم، وأكد أن القناة بعد تطويرها وإنشاء قناة السويس الجديدة أصبحت قادرة على استقبال أكبر سفن العالم وخصوصاً سفن الحاويات العملاقة وغيرها من السفن الضخمة.
كما ذكر أن الأرقام وحدها كفيلة بإثبات ذلك حيث عبرت القناة  47 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولات 2.3 مليون طن، مضيفًا أن من بين السفن التى عبرت القناة سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MADISON» MAERSK»  وهى من أكبر سفن الحاويات فى العالم وحمولتها 200000 طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المملكة المتحدة .
كما عبرت أيضاً حاملة الطائرات الأمريكية» DWIGHT EISENHOWER» وهذا دليل على الثقة الكبيرة التى يوليها المجتمع الملاحى الدولى فى قناة السويس وقدرة مصر على توفير الأمن والأمان لحركة التجارة العالمية المارة عبر القناة.
وفى الختام وجه الفريق مهاب مميش التحية لرجال هيئة قناة السويس ومرشديها الأبطال تقديراً لدورهم فى الحفاظ على انتظام حركة الملاحة فى القناة حيث إن القناة لم تتوقف لحظة واحدة منذ ثورة 25 يناير رغم أصعب الظروف ، كما وجه الفريق مميش الشكر والعرفان لرجال القوات المسلحة الباسلة ورجال الشرطة المصرية على دورهم البطولى فى الحفاظ على سلامة الملاحة فى القناة وتأمين منشآت هيئة قناة السويس الحيوية وهنأهم بعيد الفطر المبارك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss