صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

النقابات تجهز خطة الاستعداد للانتخابات العمالية

10 يوليو 2016



كتب - إبراهيم جاب الله
 
 تستعد النقابات العمالية لتكثيف تحركاتها فى التجمعات العمالية بعد عيد الفطر بهدف بحث مشاكل العمال فى المصانع والشركات ومحاولة كسب اصواتهم مبكرا قبل إجراء الانتخابات العمالية المقبلة المزمع اجراؤها قبل نهاية العام الجارى.
وتواصل بعض القيادات النقابية تحركاتها خلال اجازة العيد بزيارات للعاملين ورسائل للتهنئة بعيد الفطر بجانب التواصل المباشر مع العاملين لدعوتهم لضرورة اختيار من يمثلهم بشكل حقيقى فى الانتخابات.
 وتعهد محمد سعفان وزير القوى العاملة باجراء الانتخابات العمالية قبل نهاية العام الجارى حيث أكد انه  تم الانتهاء من مشروع قانون التنظيمات النقابية والذى تمت فيه مراعاة معايير العمل الدولية والاتفاقيات التى صدقت عليها مصر فى شأن حق التنظيم النقابى.
وأشار وزير القوى العاملة الى أن الانتهاء من القانون تم بمشاركة ممثلى العمال وأصحاب الأعمال وأنه يتم حاليا عرض مشروع القانون على مجلس الوزراء الذى سيقوم بدوره باحالته للبرلمان  لاقراره من أجل إجراء الانتخابات النقابية العمالية قبل نهاية العام الحالى فورانتهاء البرلمان منه لافتا إلى أن ذلك سوف يقضى على حالة الصراع الدائم بين التنظيمات النقابية والأزمة النقابية المفتعلة بين النقابات المستقلة والاتحاد الرسمى.
وأكد الوزير انه سيكون هناك حالة تغيير واستقرار داخل الأوساط العمالية النقابية عندما يتم الانتهاء من هذه الانتخابات.
من جانبه قال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ورئيس لجنة القوى العاملة  بمجلس النواب  إن الاتحاد ونقاباته العمالية مستعدة لإجراء الانتخابات العمالية فى اقرب وقت ممكن بعد أن تنتهى الحكومة من مناقشة مشروع قانون المنظمات النقابية واحالته للبرلمان لكى تتم مناقشته واقراره على ان يبدأ بعدها الاتحاد فى وضع الاجراءات اللازمة لاجراء الانتخابات العمالية.
وأكد أن اجراء الانتخابات العمالية على كافة المستويات النقابية سواء فى اللجان النقابية أو النقابات العامة أو اتحاد العمال سوف يضمن ضخ دماء جديدة فى التنظيم  النقابى مشيرا فى الوقت ذاته الى ان هناك تواصلاً مستمراً بين قيادات التنظيم النقابى والعمال فى مواقع العمل المختلفة من أجل بحث مشاكلهم بصفة مستمرة حفاظا على  استقرار أوضاع العمل فى جميع المؤسسات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss