صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«الوزراء» يحيل قانون النقابات العمالية لـ«مجلس الدولة»

8 يوليو 2016



كتب ـ أحمد عبدالهادى

 

من المنتظر أن يحيل مجلس الوزراء، عقب إجازة عيد الفطر مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، إلى مجلس الدولة تمهيدًا لإحالته للبرلمان والذى ينص على احتفاظ المنظمات النقابية بشخصيتها الاعتبارية التى اكتسبتها بالقانون، واستمرارها فى مباشرة اختصاصاتها، وفقًا لأحكام هذا القانون وكذلك لوائح نظمها الأساسية، كما نص على إجراء أول انتخابات نقابية خلال ستين يومًا من تاريخ العمل بأحكام هذا القانون.
وينص مشروع القانون على: «أن تهدف المنظمة النقابية العمالية إلى حماية الحقوق المشروعة لأعضائها ورعاية مصالحهم المشتركة والعمل على تحسين شروط وظروف العمل، كما يهدف إلى تحقيق اللامركزية من خلال المشاركة فى مناقشة مشروعات القوانين واللوائح التى تمس حقوق ومصالح العمال، وتنظيم شئون العمل».
وكان مجلس الوزراء قد وافق فى جلسته السابقة لإجازة عيد الفطر على مشروع  قانون المنظمات النقابية ومشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تنمية وتطوير صناعة المركبات والصناعات المغذية لها.
وينص المشروع على: «إنشاء برنامج وطنى لتنمية وتطوير صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، يكون تابعًا للوزارة المختصة بشئون الصناعة، بهدف زيادة القدرة التنافسية لهذه الصناعات من خلال العديد من الإجراءات والتدابير المنصوص عليها فى هذا القانون ولائحته التنفيذية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
موسم الحصاد الاقتصادى
أسطورة «روزاليوسف»
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى
فى حضرة «روزاليوسف»
البنوك العالمية تتنافس على إدارة طرح السندات المصرية

Facebook twitter rss