صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فرحة العيد

اشحن بطارية «الهمة» بعد كسل الإجازة

8 يوليو 2016



مرت أيام الإجازة مرور الكرام، ولاتزال الرغبة قائمة لأن تطول أوقاتها أكثر، خاصة أنها كانت فرصة للتخفيف من ضغوط الحياة وأعباء العمل ومسئولياته.
ولمواجهة الكسل وصعوبة العودة للعمل بعد الإجازة، نحتاج جميعا لجرعات من التحفيز النفسى، والإعداد الذهنى والجسدى لمعاودة أعمالنا بنشاط وحيوية، يمكن أن تنعكس على أدائنا بالمزيد من الفعالية والإنتاجية.
وفى هذا السياق؛ فقد أشارت موسوعة Wiki how to do any thing إلى عدد من الخطوات المهمة التى يمكن أن تساعد على إيجاد عودة سهلة إلى العمل بعد الإجازة دون تذمر، أو اختلاق لأعذار غير حقيقية! ويمكن تلخيص هذه الخطوات فيما يلى:
ــ التخطيط المسبق للعودة للعمل يعد عاملا مهما للنجاح مع هذا النوع من التحول.
ــ التواصل مع الزملاء قبل العودة بهدف التعرف على التغيرات التى طرأت فى عملك طوال مدة الإجازة، وهو ما يعطى لرؤسائك انطباعا جيدا عن اهتمامك وحرصك.
ــ تحديث الأولويات والأهداف المهمة قبل العودة للعمل يمنحك فرصة أفضل لتحقيق هذه الأهداف بصورة أكثر فاعلية.
ــ المشاركة فى مشاريـع وبرامج جديدة، حيث يشكو البعض من الملل عند العودة للعمل فى وظائف تفتقر إلى تحديات تتناسب مع إمكاناتهم وطموحاتهم لمواجهتها.
ــ مراجعة الرسائل الواردة للبريد الإلكترونى والتعامل معها من خلال تحديد الأولويات، والحصول على المعلومات المهمة قبل العودة للعمل.
ــ حاول أن تستمتع بأول ساعة بعد العودة للعمل من خلال التواصل مع الزملاء، ومشاركتهم أحدث أخبارهم ومناسباتهم، أو إعادة التواصل مع المستفيدين المتميزين الذين يمكن الاستفادة من آرائهم ومقترحاتهم لأداء أفضل وأكثر إنتاجية.
ــ احرص على الحضور مبكرا عند العودة للعمل بعد الإجازة، وهذا من شأنه مساعدتك للتعرف على المستجدات والتعامل معها بما يكفل سرعة إنجازها بفاعلية.
ــ اضبط مواعيد نومك وأكلك بما يحقق لك التوازن مع حياتك الشخصية والعملية ويؤثـر فيهما، ويسهم فى مساعدتك على جعل العودة للعمل أسهل.
وقبل هذا وذاك، اعقد العزم وتوكل على الله..







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss