صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فرحة العيد

أطفال الأمهات العاملات أكثر عرضة للسمنة

8 يوليو 2016



كتبت – هاجر كمال 

 

كشفت دراسة حديثة أن أطفال الأمهات العاملات أكثر عرضة للإصابة بالسمنة عن غيرهم، وأكد القائمون على الدراسة أن زيادة نسبة الأطفال المصابين بالبدانة خلال العقود الأخيرة يعكس زيادة فى عدد الأمهات العاملات، موضحين أن ثمة أدلة قوية على ارتباط التوجهين وأن تقديم مزيد من الدعم للأمهات العاملات يمكنه أن يساعد فى تحسين صحة الجيل القادم.
وقد ارتفعت معدلات بدانة الأطفال عالميا بمقدار الضعف منذ سبعينيات القرن الماضى، مع تصنيف نحو 200 مليون طفل من ذوات الأوزان الزائدة عام 2014.
وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة «ديلى ميل» البريطانية، أن الأطفال الذين لا يحظون بإشراف جيد من الأهل أثناء تواجدهم فى المنزل قد يتناولون المزيد من الوجبات السريعة وطعام منزلى صحى أقل، إلى جانب عدم حرصهم على ممارسة الرياضة، وجميعها عوامل تؤدى إلى السمنة.
غير أن الباحثين أكدوا أن حل هذه المشكلة لا يكمن فى منع الأمهات من العمل ولكن بتقديم مزيد من الدعم لهن للتوفيق بين المنزل والعمل، فالكثير من المدراء يضعون ضغوطا كبيرة على الموظفات من الأمهات مما يتطلب وجودهن فى العمل لساعات أطول وبالتالى عدم وجود وقت لطهى الطعام والإشراف على عادات أطفالهن الغذائية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss