صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رانيا يوسف: لا خلافات مع منى زكى.. و«أفراح القبة» مغرٍ لأى فنان

8 يوليو 2016



كتبت - نسرين علاء الدين

 

على الرغم من خروج مسلسلها الدرامى الذى تجسد فيه دور البطولة من رمضان فى اللحظات الأخيرة إلا أن إطلالات رانيا يوسف فى رمضان ذات طابع خاص حيث تظهر فى مسلسلى «أفراح  القبة» و«سبع أرواح». 

 ■ حدثينى عن دور كاريمان فى «سبع أرواح»؟

- «كاريمان» فى مسلسل «سبع أرواح» وهى امرأة تقتل فى ظروف غامضة وتدور حولها أحداث العمل فهى امرأة لا يعرف أحد عنها شيئا يصفونها دائماً بالغموض وحولها ألغاز كثيرة والعمل تدور أحداثه فى إطار التشويق والإثارة وبه مشاهد أكشن وقصته تدور حول ضابط يقبض على أحد رجال الأعمال الكبار فى الدولة لاتهامه فى جريمة قتل امرأة ويحكم على رجل الأعمال بالإعدام ولكن الضابط تأتى له مكالمة من القتيلة تؤكد له أنها مازالت على قيد الحياة وأنه تسبب فى الحكم بالإعدام على شخص مظلوم وتتصاعد الأحداث فى الكشف عن الحقيقة.
العمل يشاركنى بطولته خالد النبوى وإياد نصار وطارق صبرى ووليد فواز. إخراج طارق رفعت. تأليف محمد سيد بشير.
■ ماذا عن سنية عبده فى «أفراح القبة»؟
- مسلسلى الثانى فى رمضان «إفراح القبة» فأجسد فيه شخصية «سنية عبده» وهى الأخت الكبرى لمنى زكى وتتحمل مسئوليات كثيرة وتعيش دائماً فى صراع داخلى بين إرضاء نفسها وتحقيق أحلامها وبين إرضاء عائلتها وتوفير احتياجاتهم.
■ كيف تلقيتى الهجوم على ارتدائك بدله الرقص فى أحد المشاهد؟
- لا داعى لكل هذا الهجوم من وجهة نظرى خاصة أنها حرصت فى اختيارها لبدلة الرقص ألا تكون عارية حتى لا تثير غضب الجمهور، لأن المسلسل يعرض فى شهر رمضان وهو ما جعلني اندهش من النقد الذى تلقته فور عرض الحلقة. فلم أجد مبرراً لكل هذا الهجوم خاصة أن المشهد ليس مقحماً على أحداث الحلقة وظهوره مهم فى السياق الدرامى، خاصة أنه يبين الحالة النفسية التى تعيشها كل من الشقيقتين سنية وتحية عبده وهما يتبادلان الرقصات معاً، وقالت: «حرصت أثناء تأديتى للمشهد أن يظهر بصورة غير مبتذلة حتى لا أثير غضب الجمهور».
■ ما صحة وجود خلافات بينك وبين منى زكى فى كواليس العمل؟
- متعجبة من إثارة هذه الشائعات خاصة أن العمل حقق نسبة مشاهدة عالية ولا أجد أى سبب لمثل هذه الشائعات سوى لإثارة الشوشرة على نجاح العمل، ومنى نجمة لها جماهيرها العريضة فى مصر والوطن العربى وهى فنانة تدرك جيداً كيف تحافظ على نجوميتها ومكانتها وجمهورها لذلك تبذل أقصى ما بوسعها أثناء التصوير وتجتهد لدرجة كبيرة حتى يخرج العمل كله بأفضل صورة ولا يمكن أن يجمعهما أى خلافات، واستمتعت بكل مشاهدهما معاً خاصة أنه أول عمل درامى يجمعهما.
■ كيف وافقتى على المشاركة فى دور صغير بأفراح القبة رغم كونك أصبحتى تحملين بطولات مطلقة  ؟
- حينما عرض على مسلسل «أفراح القبة» لم أتردد لحظة فى قبول الدور لأنه من المسلسلات التى يصعب على أى ممثل الاعتذار عنه حتى لو سيظهر فيه مشهد واحد لأن العمل سيضيف لأى فنان يعمل به لأنه قصة رائعة للكاتب العالمى «نجيب محفوظ» ويضم مجموعة كبيرة من النجوم مثل منى زكى وجمال سليمان وصابرين وإياد نصار وسوسن بدر وصبا مبارك وإخراج محمد ياسين الذى أعتبره من أهم المخرجين المتميزين. فالعمل تتوافر فيه كل وسائل النجاح.
إلى جانب أن أحداثه فى فترة السبعينيات حول إحدى الفرق المسرحية وإثناء بروفات القراءة للممثلين يكتشفون أنهم يجسدون شخصيتهم الحقيقية داخل المسرحية وأن المؤلف   
أراد أن يفضح أسرارهم أمام الجميع ويحاولون إيقاف المسرحية ولكنهم يجدون أنفسهم مجبرين على تمثيل أدوارهم.
■ ماذا عن مسلسلك «ليلة»؟
انتهيت من دورى فى مسلسل «ليلة» وأجسد فيه شخصية «ليلة» وهى فتاة من أسرة متوسطة تعمل مدرسة وتنفق على أسرتها وزوجها والمسلسل يناقش قضايا الأسرة المصرية ومن المفروض أنه كان يعرض فى شهر رمضان ولكن لظروف إنتاجية تم تأجيل عرضه خارج الموسم الرمضاني.
■ هل تحضرين لعمل سينمائى جديد؟
- أحضر لفيلم جديد بعد رمضان سيكون مفاجأة للجمهور.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
القادم أفضل
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض
عقوبات الحضرى

Facebook twitter rss