صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فرحة العيد

«الأهداف الإنسانية» و«الحكم القرآنية» كتابان جديدان لـ«عمرو خالد»

7 يوليو 2016



صدر مؤخرًا للداعية الإسلامى د.عمرو خالد كتابان جديدان، يطل بهما على قرائه وقد تركز موضوع الكتابين على القرآن الكريم وما أودعه الله من حكم وأهداف.
وتدور موضوعات الكتاب الأول والذى جاء تحت عنوان «الأهداف الإنسانية للقرآن» حول الأهداف التى خاطب الله بها عباده عن طريق القرآن.
وعن الهدف من هذا البحث، أوضح الداعية أنه لإظهار الأهداف الإنسانية من كل سورة فى القرآن، ومن ثم تحقيق الفاعلية؛ فالإنسانية مطلب معاصر لكل البشـر، والقرآن لكل البشر، وقد استعان المؤلف بخرائط ذهنية ملونة لكل سورة قرآنية.
وأكد «خالد» أن ما دفعه لإصدار هذا الكتاب هو أن أجيال الشباب أصبحت لا تفهم القرآن، وصار لديهم صعوبات فى فهمه بسبب ضعف اللغة العربية عند معظمهم، ولأن حركة الحياة صارت سريعة جدًا، وقدرة الشباب على متابعة أى شىء مقروء أو حتى مُشاهَد صارت قليلة جدًا، فأصبح من الصعب أن يجلس أحدهم ليقرأ تفسيرًا للقرآن مكونًا من 10 أجزاء.
أما الكتاب الثانى فجاء تحت عنوان «حكم تتخطى الزمن»، وهو عبارة عن فكرة جديدة لاستخراج حكم الحياة من القرآن؛ ليحيا الناس بالحب والرحمة والخير والجمال، فيعرض الكتاب الحكم الإنسانية للقرآن؛ كالسلام والتعايش والأمل والإبداع، ويقدمها للناس كل الناس أيًا كان دينهم أو جنسهم أو عرقهم؛ ليحقق معنى (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ)، وهو كتاب مترجم للغتين العربية والإنجليزية.
جدير بالذكر أن الكتابين أحد منتجات سلسلة الإيمان والعصر لتجديد الخطاب الدينى الإسلامى بما يسد الفجوة بين الدين والحياة، ويحمى من التطرف والتشدد باسترداد النزعة الإنسانية فى الدين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss