صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

جاويش: ضرورة عودة «مصر فى قلوبنا».. تنشيطا للسياحة

7 يوليو 2016



كتبت - ناهد إمام 

 

طالب هانى جاويش نائب رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع، ورئيس قرية أيلاريا السياحية، بعودة مبادرة «مصر فى قلوبنا» التى انتهت شهر مايو الماضى موضحا أنها توجهت غالبيتها إلى مدينة شرم الشيخ بمعدل حوالى 86%ولكن على الرغم من أنه كان نصيب طابا ونويبع ودهب حوالى 7% فقط   إلا انها نجحت فى تحريك الحركة السياحة فى تلك المناطق الأخيرة بعد حالة الركود الشديدة التى تشهدها.
وأشار إلى أن المنطقة تعد واعدة لجذب الاستثمارات الجديدة وفى إطار ذلك يقوم مسئول الاستثمار بالمحافظات بهيئة الاستثمار  مجدى النبراوى، بزيارة المنطقة  وطريق طابا نويبع عقب العيد والمزارات والمساهمة فى تطويرها  لتقديم خدمات أفضل لاستقبال مشروعات جديدة خاصة أنها تتضمن حاليا أكثر من 10 مليارات جنيه.
وقال إن حالة الركود التى تشهدها الفنادق  والقرى فى طابا ونويبع أدت إلى إغلاق عدد كبير منها وتراجع نسب الإشغال بأكثر من 60%فى البعض الآخر ومن بينها قريته فى طابا حيث كان قبل ثورة 2011  هناك إشغال لعدد  160 غرفة حاليا لاتزيد نسبة الإشغال على 90 غرفة.
شدد جاويش على مساهمة المبادرة فى تحقيق عائد لسداد المصاريف الأساسية كالكهرباء والمياه والصيانة والأجور إلى جانب أجور العمالة.
وأكد ضرورة إقبال الجهاز المصرفى على تمويل المشروعات السياحية أسوة بالمشروعات الصناعية حيث إن الاستثمار السياحى يعد وسيلة للنهضة الاقتصادية للدولة من خلال توفير عائد من العملة الصعبة إليها وبالتالى ينعكس ذلك إيجابيا على باقى الصناعات حيث تحرك السياحة أكثر من 300 صناعة فى مختلف القطاعات وجميعها تخدم القطاع السياحى.
واستطرد نائب رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع إن هناك حاجة أيضا لدعم الصندوق الاجتماعى للتنمية للمشروعات الصغيرة المتخصصة فى الصناعات التراثية والحرفية التى تخدم القطاع السياحى حيث يقبل السائح سواء العربى أو الأجنبى على اقتناء تلك المشغولات اليدوية ذات القيمة العالية التى تمثل عامل جذب له حيث يقوم بتقديمها هدايا تذكارية عند عودته لبلاده مما يجب الاهتمام بها والعمل على دعمها وتقديمها بالصورة اللائقة للسائحين. 
أوضح أن المنطقة السياحية فى طابا ونويبع تعد من أكثر مناطق الجذب السياحى وتحتاج إلى وضعها على الخريطة العالمية  والمحلية أيضا بالشكل الجاذب لمقوماتها المتوافرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss