صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نبيلة مكرم: أسعى لضم كل الاتحادات والجاليات المصرية بالخارج تحت مظلة الوزارة

6 يوليو 2016



كتبت - نهى عابدين


قامت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بإعداد استبيان وتوزيعه على جميع البعثات المصرية فى الخارج، كما تم نشره عبر وسائل الإعلام لتنظيم هذه الاتحادات ومن خلال الموقع الالكترونى للوزارة للتعرف على دور الاتحادات والجاليات والجمعيات المصرية بالخارج وتلقى المقترحات من أجل تفعيل وتقوية دور تلك الاتحادات لخدمة المصريين بالخارج إلى جانب تحديد دور الحكومة فى مساعدتها للقيام بدورها كما ينبغى.
وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن قانون الهجرة الجديد يسعى لضم جميع الجاليات والجمعيات والاتحادات المنشأة للمصريين فى الخارج تحت مظلة الوزارة لتعميق التواصل بينهم وبين الوزارة علاوة على حصرهم وإمكانية دمجهم والاستفادة من مواقعهم فى خدمة القضايا العامة سواء على الساحة الداخلية أو الخارجية.
أشارت مكرم إلى أن اتحادات المصريين بالخارج يمكن أن تدعم عمل السفراء المصريين بالخارج وتكون بمثابة الذراع اليمنى للوزارة، ولكن لم يستجب لمطلب الوزارة بالتسجيل وتقديم تقرير عن مجلس إدارة الاتحادات والخدمات التى يقدمها 4 اتحادات فقط معبرة عن تعجبها من مهاجمة بعض الاتحادات لها بسبب هذا المطلب رغم عدم وجود ضرر عليهم من التسجيل فهو مجرد إجراء للتواصل معهم و تحقيق استفادة منهم.
وأضافت: أن أى اتحاد أو جالية بالخارج يجب ان تكون جديرة برفع اسم مصر لذلك نحرص على جمع المعلومات الكاملة عنها للتعرف على أعضائها وكيفية وموعد انتخابات اختيار من يرأسها والخدمات التى تقدمها لأبناء مصر بالخارج والتأكد من أن مقراتها معتمدة من السفارة أو القنصلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss