صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فرحة العيد

سلطان أبو العلا: رفضت المشروع الكورى لأن الله لا يفلح كيد الخائنين

6 يوليو 2016



كتب - خالد فاروق


فى محافل الحياة ودروبها على إيقاع خطواتنا تمضى حياتنا، نتعرض لمواقف واختبارات نفرح ونحزن، ننتصر وننهزم، نعمل ونأمل نشجب ونشكر.. ننعم ونتعذب فنحيل كمسلمين الأمر إلى القرآن والسنة والحكمة.
فقد قال الهادى البشير (صلى الله عليه وسلم) تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدًا كتاب الله وسنتي.
لتكون الآية والحديث الشريف والقدسى هو الفيصل حتى لا نخطئ ولا نندم وحتى تنكشف وتنجلى الرؤية إلى الطريق القويم.
ويقول رجل الأعمال المعروف سلطان أبو العلا: إن الفرص فى عالم البيزنس تحتاج إلى إغلاق البعد الزمنى والمكانى لتحقيق الغاية وهى الربح، وفى إطار ذلك تبحث عن متعاونين من الموظفين النظاميين أصحاب المرتبات شبه الثابتة أو حتى خبراء فى دراسات الجدوى جاءنى أحد هؤلاء ليقدم لى مشروعًا من كوريا للمبات الليد وتوليد الكهرباء من خلال وسائل غير تقليدية، أشار علىّ الكثيرون بقبول المشروع لأنه يخدم البلاد والعباد، وفرح المقربون إنه سيدر دخلًا كبيرًا وغير مسبوق، ولكنى فرحت بحذر حتى أن أدرس الموضوع، وأبلغت موافقتى المبدئية لهذا الرجل الذى جاء من سلطنة عمان خصيصًا لتنفيذ هذا المشروع معى فى مصر، ولكن بعد أيام فوجئت بمغالته فى الشروط حتى وصلت إلى حد كبير، فأبلغته بالعدول عن تنفيذ هذا المشروع لأن التكاليف ستصبح باهظة الثمن.. ثم جاءنى أحد الخبثاء وقال لى أنا أستطيع أن أوصلك بتلك الشركة الكورية لتتعاقد معها بعيدًا عن التكلفة الباهظة وبعيدًا عن عمولات خبير دراسات الجدوى..
وعلى الرغم من الإغراء الكبير إلا أننى رفضت هذا لأنه حضرنى فى ذهنى الآية الكريمة {وَأَنَّ اللَّهَ لا يَهْدِى كَيْدَ الْخَائِنِينَ} [يوسف:52]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss